TRENDING
سينما

ماذا تتضمن قائمة الأفلام الرسمية في مهرجان سان سيباستيان السينمائي؟

ماذا تتضمن قائمة الأفلام الرسمية في مهرجان سان سيباستيان السينمائي؟

كشفت إدارة مهرجان سان سيباستيان السينمائي، قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ72 التي تنطلق يوم 20 أيلول (سبتمبر) المقبل، وتستمر حتى الـ28 منه.

ويعرض المهرجان أعمالاً لمخرجين جُدد منهم لورا كاريرا وتشين هوو، وأفلامًا لمخرجين معروفين منهم إدوارد بيرغر، كوستا غافراس، كيوشي كوروساوا، مايك لي، دييجو ليرمان، جوشوا أوبنهايمر، فرانسوا أوزون، وغيا كوبولا، التي عُرِضَ فيلمها The Last Showgirl لأول مرة في مهرجان تورنتو. وهو من بطولة باميلا أندرسون وجيمي لي كورتيس وديف باوتيستا. وتدور أحداثه حول فنانة استعراضية تسعى لتأمين مستقبلها بخطة عملية بعد الاعتزال عقب 30 سنة من العمل.

ويستقبل المهرجان أولى تجارب المخرجة لورا كاريرا الروائية الطويلة بفيلم On Falling الذي عُرِضَ أيضًا في تورنتو. وهو يتناول قصة عاملة في مستودع اسكتلندي وحياتها غير المستقرة.

ويستقبل المهرجان الذي يقام في إسبانيا فيلم Hard Truths للمخرج مايك لي، بطولة ماريان جان بابتيست وميشيل أوستن. وهو يتناول قضايا العلاقات الأسرية والحداد والصحة العقلية مستعرضًا يوميات حياة عائلة مقيمة في لندن.

وفي قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية يبرز أيضًا أفلام إسبانية أبرزها Afternoons of Solitude للمخرج ألبرت سيرا، وI Am Nevenka، وGlimmers، وفيلم Querer، بالإضافة للأفلام Conclave إنتاج بريطاني أميركي مشترك من إخراج إدوارد بيرغر والفيلم الموسيقي الفانتازي الدنماركي The End، وفيلم المخرج أودري ديوان Emmanuelle، وفيلم المخرج كوستا غافراس Last Breath، و On Falling من المملكة المتحدة، وThe Man Who Loved UFOs من الأرجنتين.

يقرأون الآن