TRENDING
سينما

فيديو- أبرز 8 حقائق عن فيلم «تشيللو» قبل عرضه

فيديو- أبرز 8 حقائق عن فيلم «تشيللو» قبل عرضه

النجم العالمي Jeremy Irons والممثل السوري سامر اسماعيل

بصمة عربية على خارطة السينما العالمية، وضعتها سلسلة إنتاجات تحمل معايير هوليوودية، أطلقتها المملكة العربية السعودية التي تكثّف جهودها لتحقيق طموحاتها السينمائية والتلفزيونية.

The Cello «تشيللو»، الفيلم المنتَظر عرضه قريباً في الصالات السينمائية العربية والعالمية، حصد تفاعل عالمي منذ لحظة إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن الانتهاء من تصويره، وكان لنشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي رونالدينيو بوستر الفيلم عبر حساباتهما على «إنستغرام»، أثر إيجابي دفع بوسائل الإعلام العالمية للحديث عن الفيلم خصوصاً أنه يضمّ إلى جانب النجوم العرب، نجم حائز على جائزة أوسكار.


• أبرز 8 حقائق عن الفيلم:

1- «تشيللو» فيلم رُعب تحضَّر وصُوِّر بأجواء سرية للغاية، وهو التجربة السينمائية الأولى لتركي آل الشيخ، استغرق تحضيره شهور وتم تصويره خلال ٨ أسابيع، وهو مستمدّ من رواية آل الشيخ التي تحمل الاسم نفسه وأطلقها في معرض الرياض الدولي للكتاب مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2021.

2- ضمن حبكة متماكسة مُرعبة، يتحمور الفيلم حول الموسيقى وآلة التشيللو كرمز استطاع البطل، ويؤدي دوره الممثل السوري سامر اسماعيل، وهو عازف تشيللو طموح، أن يتغلّب على الصعاب من خلالها، يدرك أن تكلفة آلة التشيللو الجديد الخاص فيه، أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية، وينجح في النهاية بالعزف بأكبر أوركسترا بالعالم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف الـ«تشيللو» سامر اسماعيل بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة، تقلب مسار حياته الهادئ رأساً على عقب، وتهدّد حياته وحياة أسرته. 

3- 70% من الفيلم صُوَّر في المملكة العربية السعودية بين الرياض وضرما والعلا، و30 % من مشاهده صُوّرت في أوروبا وتحديداً في تشيكيا.

4- 60% من أبطال الفيلم سعوديين، بمبادرة لدعم لصناعة السينما السعودية، أما باقي الأبطال فهم خليجيين وعرب وعالميين أبرزهم نجم الأوسكار Jeremy Irons، إلى جانب نجم الشر بسلسلة أفلام الرعب SAW، الممثل Tobin Bell والفنانة الكويتية سعاد عبدالله والفنانين السوريين غسان مسعود وسامر اسماعيل، وعدد من الممثلين السعوديين من بينهم إلهام علي ومهند الحمدي.

5- الفيلم من إخراج المخرج الأميركي الشهير Darren Lynn Bousman الذي أخرج أفلام SAW وSpiral وغيرهما، وإشراف المُنتج الأميركي Lee Nelson، أما الإنتاج فهو لشركة «رُزام» السعودية، وشارك بتنفيذه خبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين، وتولّت شركة عالمية مهمة تنفيذ الغرافيكس والتلوين والترويج.

6- عمل في الفيلم أكثر من 200 سعودي، وتعلّموا على أيدي أكبر المخرجين ومدراء التصوير وخبراء المكياج وتنسيق الملابس والديكور العالميين.

7-«فيلم تشيللو» الذي لا تقل جودته عن جودة أضخم أفلام هوليوود، سيُعرض في 14 أيلول/ سبتمبر في صالات السينما العالمية والعربية أولاً، وبعدها سيُعرض على المنصات الإلكترونية.

8- تم تصوير الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية، وسوف تتم دبلجته إلى 8 لغات.


يقرأون الآن