TRENDING
حلويات لذيذة من قشر البطيخ

قشر البطيخ غالباً ما يُعتبر جزءاً غير مرغوب فيه من الفاكهة، لكن له فوائد عديدة واستخدامات مبتكرة في المطبخ، فإليكِ وصفتيّن تحول قشر البطيخ إلى حلويات لذيذة وصحية.

- مربى قشر البطيخ

يمكنك تحويل قشر البطيخ البسيط إلى مربى لذيذ تحتاجين فقط لكوبان من قشر البطيخ مقطع لمكعبات صغيرة، وكوب ونصف من السكر و عصير ليمونة واحدة، كوب من الماء، ملعقة صغيرة من الفانيلا،ثم تبدأين بمزج السكر والماء في وعاء، ويُغلى حتى يذوب السكر تماماً ثم يُضاف قشر البطيخ وعصير الليمون إلى الخليط ويُترك ليغلي، على حرارة خفيفة لمدة 45 دقيقة، حتى يصبح قوام المربى سميكاً، ثم تُضاف الفانيلا وتُخلط جيداً، ثم تقدم المربى مع الخبز المحمص، أو يُستخدم كحشوة للفطائر.

- كاندي قشر البطيخ

كاندي قشر البطيخ هي طريقة رائعة للاستمتاع بقشر البطيخ تحتاجين لقشر بطيخ مقطع إلى شرائح رفيعة، كوب من السكر، عصير ليمونة واحدة، مع كوب من الماء، ثم يُمزج الماء والسكر في وعاء، ويُغلى حتى يذوب السكر.

تُضاف شرائح قشر البطيخ وعصير الليمون، وتُترك لتغلي لمدة 10 دقائق، ترفعين بعدها الشرائح من الشراب، وتُجفف في فرن على حرارة منخفضة لمدة 4 ساعات حتى تجف تماماً ثم تُقدم كاندي البطيخ كوجبة خفيفة، أو يمكن استخدامها لتزيين الحلويات.

يقرأون الآن