TRENDING
سينما

الاسكندرية السينمائي يُكرِّم الإيطالي أنطونيو دي ماتيو

الاسكندرية السينمائي يُكرِّم  الإيطالي أنطونيو دي ماتيو

كشف مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تكريم النجم الإيطالي أنطونيو دي ماتيو في دورته الـ 40، تقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات والنجاحات على مستوى المسرح والسينما والتلفزيون، واعترافًا بجهوده المميزة وإسهاماته الكبيرة في صناعة السينما العالمية، ومواقفه الإنسانية الشجاعة.

وقدّم المهرجان نبذة عن مسيرة النجم المُكرَّم الذي وُلِدَ عام 1978 في مدينة كازيرتا الإيطالية، ونشأ في بيئةٍ فنية غنية، حيث أظهر منذ صغره شغفًا كبيرًا بالفنون التمثيلية.

من جانبه، أعرب دي ماتيو عن فخره بالمشاركة في "مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الرائع الذي يجمع بين الفن والإنسانية"، مؤكدًا أنه يحمل قيمة خاصة في قلبه نظرًا لتاريخه العريق وتأثيره الكبير في دعم وتطوير الفن السينمائي على مستوى العالم العربي والدولي. ثم قال: "هذا التكريم ليس فقط تقديرًا لمسيرتي الفنية، بل هو أيضًا اعتراف بمسؤولية الفنان تجاه القضايا الإنسانية.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي يُقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، علمًا أن دورة هذا العام ستُقام خلال الفترة من 1 إلى 6 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

يقرأون الآن