TRENDING
بعد 7 سنوات غياب...الـ Alien تعود!

بعد 7 سنوات، تعود أفلام الخيال العلمي "Alien" التي أطلقها ريدلي سكوت عام 1979 إلى جذورها من خلال أحدث أجزائها "إيليين: رومولوس" (Alien: Romulus) الذي يُطرح هذا الأسبوع في دور السينما.

تعود أفلام الخيال العلمي "إيليين" التي أطلقها ريدلي سكوت عام 1979 إلى جذورها من خلال أحدث أجزائها "إيليين: رومولوس" (Alien: Romulus) الذي يُطرح هذا الأسبوع في دور السينما، بعد سبع سنوات على ذلك الذي سبقه، وروى مخرجه فيدي ألفاريز في مقابلة كيف تأثر خلال مراهقته في الأوروغواي ببدايات السلسلة الشهيرة.

فبعد تعاقب عدد من المخرجين على أجزاء السلسلة، بدءا من ريدلي سكوت الذي تولى أولها عام 1979 بعنوان "إيليين" Alien، وجيمس كاميرون ("إيليينز" Aliens عام 1986) وديفيد فينشر ("إيليين 3" Alien 3 عام 1992) وجان بيار جونيه ("إيليين ريزوركشن" Alien Resurrection عام 1997، شاءت "ديزني" الذي استعادت حقوق السلسلة أن تختار للفيلم السابع مخرجا اقل شهرة بكثير.

ويتولى إدارة إنتاج العمل الجديد ريدلي سكوت الذي عاد إلى القيادة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لإطلاق السلسلة مجددا من خلال "بروميثيوس" Prometheus عام 2012 و"إيليين: كوفيننت" Alien: Covenant عام 2017، ولو بعيدا من روحية البدايات.

ورأى فيدي ألفاريز الذي أخرج أفلاماً من بينها "إيفل ديد" Evil Dead و"دونت بريذ" Don't Breathe، أن الفيلمين الأولين من السلسلة "أساسيان" في عمله وللسينما عموما، مؤكدا انه استمدّ الإلهام من هذه البدايات.

فقصة الفيلم التي تدور في مكان مغلق تقريباً داخل سفينة فضائية مأزومة، تعود إلى الزمن الذي تجري فيه أحداث الفيلمين الأولين، عندما تكتشف فرق من المسافرين إلى الفضاء وجود كائنات فضائية غريبة الشكل ومخيفة.

يقرأون الآن