TRENDING
Reviews

بعد غياب 25 عامًا...انتظروا عرض فيلم جوني ديب Modi

بعد غياب 25 عامًا...انتظروا عرض فيلم جوني ديب Modi

أعلنت إدارة مهرجان سان سيباستيان السينمائي، عرض فيلم Modì، الذي يمثل عودة للنجم الأميركي جوني ديب إلى الإخراج، بعد غياب نحو 25 عامًا، في النسخة 72 التي تقام في الفترة من 20 حتى 28 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم، الذي يتناول السيرة الذاتية للرسام والنحات الإيطالي الشهير أميديو موديلياني، لأول مرة في قسم خارج المسابقة بالمهرجان، وتدور أحداثه في 48 ساعة بباريس عقب الحرب العالمية الأولى، إذ يخوض الرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني، أوقات مضطربة ومليئة بالأحداث ستصبح نقطة تحول في حياته، وتعزز سمعته كأسطورة فنية، وفقًا لملخص الفيلم.

قال جوني ديب: "أعتبر الفيلم تجربة مُرضية، وأود أن أعرب عن امتناني العميق لجميع الممثلين وطاقم العمل والمنتجين على التزامهم الدؤوب وإبداعهم، إضافة إلى آل باتشينو الذي طلب مني العودة إلى الإخراج وتقديم هذا الفيلم وبالتالي كيف يمكنني أن أرفض طلب لآل باتشينو؟ ولذلك أتوجه له بالشكر على مساهمته السخية بموهبته وتفانيه في هذا المشروع".

وتابع: "يشهد الفيلم روح التعاون لصناعة الأفلام المستقلة، ما حمسني لتقديم هذه القصة الفريدة والمقنعة للعالم".

الفيلم بطولة آل باتشينو، الذي يجسد دور جامع الأعمال الفنية العالمي "موريس جانجنات"، النجمة الإيطالية لويزا رانييري التي تجسد دور "روزالي" صاحبة مقهى إيطالي في باريس والتي رسمها موديلياني، وكانت تعتني به عندما يصبح في حالة سكر أو يعاني من نفاد المال، حتى وفاته عن عمر 35 عامًا، النجم الإيطالي ريكاردو سكامارشيو، الذي يلعب دور الرسام والنحات الذي عمل بشكل رئيسي في فرنسا واشتهر بالأسلوب الحديث في لوحاته والصور العارية ويضم طاقم الفيلم أيضًا أنتونيا ديسبلات، ستيفن جراهام، برونو جويري، ريان ماكبارلاند، بنجامين لافيرني، وسالي فيليبس.

ويعد Modì، الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج جوني ديب، بعد 25 عامًا من فيلم The Brave، الذي جسّد فيه الممثل دور البطولة أيضًا إلى جانب مارلون براندو.

يقرأون الآن