TRENDING
نقابة الممثلين الأميركية تنتصر ضد الذكاء الاصطناعي

وافق مجلس الشيوخ في ولاية كاليفورنيا على مشروع قانون لحماية فناني الأداء من النسخ المتماثلة غير المصرح بها للذكاء الاصطناعي الذي أعدته SAG – AFTRA "نقابة الممثلين الأمريكية".

تؤكد بنود القانون أنه يجب الحصول على إذن صريح من فناني الأداء أو ممثليهم لاستخدام برامج الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخ رقمية متماثلة، حسبما ذكر موقع thewrap.

كانت النقابة تضع مشروع القانون أحد أهم أولوياتها التشريعية هذا العام، إذ قال دنكان كرابتري المدير التنفيذي وكبير المفاوضين في SAG-AFTRA، في بيان: "يسعدنا أن أحد أهم أولوياتنا التشريعية، مشروع القانون AB 2602، قد تم إقراره في ولاية كاليفورنيا. وهو لا يحمي أعضاء النقابة فحسب، بل جميع فناني الأداء".

وأضاف: سيوسع القانون من نطاق الحماية ليشمل أنواعًا أخرى من العروض، مثل ألعاب الفيديو والكتب الصوتية والإعلانات التجارية، وسيشمل أيضًا العمل غير النقابي.

وقال جيفري بينيت، المستشار العام لـ SAG-AFTRA: " لا نريد أن نرى الجيل القادم من فناني الأداء يفقدون جميع حقوقهم في التعبير لأنهم لا يملكون أي نفوذ أو قدرة على تفعيل شروط عادلة".

يشار إلى أن جمعية الصور المتحركة، التي تمارس الضغط نيابة عن الاستوديوهات الكبرى في هوليوود عارضت مشروع القانون في البداية، بحجة أنه سيتعارض مع تقنيات ما بعد الإنتاج الشائعة.

يعد مشروع القانون واحدًا من العديد من القوانين التي تدرسها الهيئة التشريعية لمعالجة التهديدات المحتملة للذكاء الاصطناعي.

يقرأون الآن