TRENDING
بعد سيلين ديون وبيونسيه.. فرقة

طالبت فرقة "آبا" الغنائية، مسؤولي حملة دونالد ترامب الانتخابية، بالتوقف عن استخدام موسيقاهم في حملته للانتخابات الرئاسية الأميركية، بعد أن عُزفت العديد من أغنياتهم واستُخدمت لقطات للفرقة في تجمع انتخابي.

وأفادت صحيفة "سفينسكا داجبلاديت" السويدية، بأن المرشح الجمهوري للرئاسة عزف أغنيات شهيرة منها "المال، المال، المال" و"الفائز يأخذ كل شيء" و"ملكة الرقص" بولاية مينيسوتا الأميريكية ذات أعلى عدد من السكان السويديين، الثلاثاء الماضي.

وعرضت الحملة لقطات فيديو لأعضاء آبا على شاشة فيديو كبيرة في ملعب الهوكي إلى جانب رسائل تحث الداعمين على التبرع لحملة ترامب.

وقالت شركة يونيفرسال ميوزيك - شركة التسجيلات الخاصة بالفرقة السويدية - إنه لم يتم طلب الإذن منها باستخدام موسيقى آبا أو مقاطع الفيديو من قبل حملة ترامب، ويجب "إزالة اللقطات من الحدث على الفور".

وأوضح متحدث باسم الفرقة أنهم اكتشفوا أن مقاطع فيديو تم نشرها حيث تم استخدام موسيقى آبا، ومقاطع الفيديو الخاصة بها في فعاليات حملة ترامب الانتخابية، وطلبوا إزالتها على الفور، بحسب صحيفة "الغارديان".

وأضاف: "لم يتم منح ترامب أي إذن أو ترخيص باستخدام أغنيات الفريق".

وذكر بيورن أولفايوس، أحد أعضاء المجموعة، لوكالة الأنباء السويدية "TT" عبر رسالة نصية: "تتأكد شركة التسجيلات الخاصة بنا Universal من إزالة الموسيقى من حملة ترامب الانتخابية".

يشار إلى أن سيلين ديون اعترضت على استخدام أغنية My Heart Will Go On في تجمع انتخابي بمونتانا، بينما منعت بيونسيه ترامب من استخدام أغنيتها Freedom، الأغنية الرئيسية لحملة منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، بعد ظهورها في مقطع فيديو لحملة ترامب.

يقرأون الآن