TRENDING
أزمة تمويل تصيب أكبر مهرجان سينمائي آسيوي

قررت إدارة مهرجان بوسان السينمائي الدولي توسيع برنامج عرض الأفلام بنسبة 8% في إطار ما وصفته بـ "محاولة للحفاظ على حجم يليق بأكبر مهرجان سينمائي في آسيا". وذلك على الرغم من خفض الدعم المالي الحكومي بنسبة 50%.

وأعلنت إدارة المهرجان أنه سيعرض في حفل الافتتاح فيلم الدراما التاريخية Uprising "انتفاضة"، من تأليف بارك تشان ووك وإخراج كيم سانج مان، بطولة جانج دونج وون، تشا سونج وون، كيم شين روك، جين صن كيو وجونج سونج إيل.

وقال القائمون على اختيارات أفلام المهرجان في بيان إعلامي: "مع روح الدعابة المميزة لبارك تشان ووك التي تتدفق عبر السرد المنسوج جيدًا، والمليء بالصراع الشديد والتوتر، فإن الفيلم مدفوع بطاقة قوية ومقنعة واضحة للغاية".

فيما يعرض في حفل ختام المهرجان فيلم Spirit World من إخراج السنغافوري إريك كو، وبطولة الأيقونة الفرنسية كاثرين دينوف.

ومن المُقرر أن يمنح المهرجان جائزة صانع الأفلام الآسيوي المرموقة لهذا العام للمخرج الياباني كيوشي كوروساوا، الذي عُرض فيلمه "السحابة" أخيرًا في فينيسيا، وسيُعرض فيلمه "مسار الأفعى" لأول مرة دوليًا في سان سيباستيان.

ويعرض المهرجان 224 فيلمًا روائيًا وقصيرًا، وسوف يكون هناك 55 فيلمًا إضافيًا في برنامجه المجتمعي، وذلك عبر 28 شاشة في 7 أماكن، منها مسرح KOFIC، بالقرب من مركز المهرجان الرئيسي في منطقة سنتوم بكوريا الجنوبية.

يُشار إلى أنه مع تخفيض التمويل الحكومي للفنون في كوريا الجنوبية، اضطر مهرجان بوسان إلى السعي للحصول على رعاية تجارية أكبر وتمويل خاص.

يقرأون الآن