TRENDING
Reviews

وثائق ومراسلات حول فيلم "الملحد"...نهاية الأسبوع!

وثائق ومراسلات حول فيلم

قرر صناع فيلم "الملحد" عقد مؤتمر صحفي في نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد إثارة العمل الجدل بشكل واسع على السوشيال ميديا ودخوله في أزمات عديدة باءت دون عرضه بالسينمات حتى الآن، ومن المقرر أن يكشف صناع الفيلم خلال المؤتمر الأسباب الكاملة لتعطيل عرض "الملحد" حتى الساعة.

ويتحدث في المؤتمر الصحفي عدد من صناع الفيلم، كما يقدمون عددًا من الوثائق الخاصة بالموافقة على عرض العمل ومراسلات تمت بين جهات وأطراف عديدة حول الفيلم وظروف وملابسات تعطيل عرضه، وذلك حسبما يؤكد الصناع بعد الحملات الهائلة التي شنتها جماعات الأخوان والسلفيين على فيلم الملحد، والسعي إلي منع عرضه.

فيلم الملحد كان المقرر عرضه يوم 14 آب/أغسطس الماضي، قبل أن يتم تأجيله لمدة أسبوع، ثم لأجل غير مسمى، وواجه الفيلم هجومًا واسعًا من رواد السوشيال ميديا ومن قبل بعض المحامين، حيث تقدم عدد منهم بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة، لمنع وسحب الفيلم، ووقف عرضه من جميع دور العرض، سواء على الشاشات المرئية بدور العرض أو المسموعة أو صفحات السوشيال ميديا، مع إلزام أحمد السبكي منتج الفيلم بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

أيضًا تقدم السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج فيلم الملحد، الذي تم إنتاجه عام 2014، ببلاغ بإنذار رسمي ضد أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى لوقف عرض الفيلم، حيث يتهمهما بالتعدي والاستيلاء على حقوق ملكيته الفكرية.

يقرأون الآن