TRENDING
رحلة شاينا هيرلي نجمة فيلم

كشفت المؤثرة الأميركية شاينا هيرلي نجمة فيلم "Love Is Blind" عن تشخيص إصابتها بالسرطان أثناء حملها في الشهر الثالث بطفلها.

وحكت بطلة الموسم الثاني من مسلسل "Love Is Blind" على "Netflix" عن تشخيص إصابتها بسرطان عنق الرحم في المرحلة الثانية بعد أشهر قليلة من حملها بابنها جيورجوس ديفيد.

وشرحت هيرلي، في مقابلة حصرية مع مجلة People، كيفية مواجهتها للمرض وتجاوز الحمل المضطرب.

رحبت هيرلي بمولودها الأول، وهو ولد أطلقت عليه اسم جيورجوس ديفيد، من زوجها كريستوس لارداكيس، يوم الإثنين 1 فبراير/شباط، لكن الطريق إلى ولادتها كان طويلًا مليئًا بالفرح والخوف وعدم اليقين بعد فحص عنق الرحم الروتيني الذي تم إجراؤه كل 7 أسابيع.

وقالت: "لم يكن لدي أي أعراض. ولكن لاحقًا، اتصل بي الطبيب وقال إن نتائج فحص عنق الرحم كانت غير طبيعية وكان عليهم أن يجروا لي فحصًا بالمنظار المهبلي".

بعد حوالي شهر، خضعت للإجراء، وتمكن الأطباء من تأكيد إصابتها بسرطان عنق الرحم في المرحلة الثانية.

وحكت: "شعرت بالخوف يتسلل إلى داخلي ولكنني أدركت حينها أنني لا أستطيع أن أسمح للعدو بالسيطرة على عقلي. لا أستطيع النزول إلى تلك الحفرة المظلمة".

كان الأطباء يضغطون على هيرلي للخضوع لعملية استئصال مخروطي بالسكين البارد، وهي عملية تسمح لهم برؤية مدى انتشار السرطان والتخلص من أكبر قدر ممكن منه.

لكن العملية التي تتضمن إزالة قطعة مخروطية الشكل من أنسجة عنق الرحم كانت تنطوي على مخاطر.

كان البديل التالي، مع هيرلي في الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، هو إجراء جراحة بالمنظار للتأكد من عدم انتشار السرطان إلى الغدد الليمفاوية.

وقالت هيرلي: "لم ينتشر السرطان إلى الغدد الليمفاوية ولكنهم كانوا لا يزالون يريدون الخضوع للعلاج الكيميائي. لم أكن أعاني من أي أعراض، لذلك رفضت العلاج الكيميائي. كان الأمر صعبًا على الأطباء لأنني كنت مريضتهم أولاً. وكنت مريضة صعبة".

يقرأون الآن