TRENDING
رحيل فنان الرسوم المتحركة جون كاسادي

توفي فنان الرسوم المتحركة جون كاسادي، الذي شارك في تأليف القصص المصورة المؤثرة في بداية القرن العشرين Planetary، ثم رسم قصة X-Men الفائزة بالجوائز التي كتبها جوس ويدون لشركة Marvel، عن عمر يناهز 52 عامًا.

وأعلنت شقيقته روبين كاسادي وفاته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكانت كتبت في وقت سابق أنه دخل إلى العناية المركزة في مستشفى ماونت سيناي ويست في نيويورك في الثالث من سبتمبر الماضي ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة.

يشار إلى أن "كاسادي" رسم سلسلة حرب النجوم التي أصبحت الكتاب الأكثر مبيعًا في عام 2015.

قال مارك وايد كاتب القصص المصورة: "مثله كمثل زملائه الفنانين نيل آدامز، جيم ستيرانكو، مايكل جولدن، فهو حجر الأساس، ونقطة مرجعية لعشرات الفنانين الذين تأثرت أعمالهم بأعماله، وسيظل صديقي جون محل حديث وتذكر من قبل صناعة بأكملها لسنوات طويلة".

ولد "كاسادي" عام 1971، وكان فنانًا علّم نفسه بنفسه وخريج مدرسة سينمائية، وكان يعمل في مجال البناء ومديرًا لأخبار التلفزيون المحلية في تكساس في منتصف التسعينيات، ثم عرض أعماله الفنية على وايد في مؤتمر للقصص المصورة.

وفتح ذلك الباب أمام "كاسادي" للحصول على وظيفة في مجال الرسم التوضيحي بأجر جيد، ليترك وظيفته اليومية ويرسم دائمًا.

في أواخر التسعينيات، تعاون مع المؤلف وارن إليس في كتابPlanetary، وهو استكشاف لأنواع الأبطال الخارقين والقصص الخيالية.

حقق كاسادي نجاحًا تجاريًا مذهلاً مع Astonishing X-Men، وهي سلسلة مكونة من 25 إصدارًا في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ساعدت في استعادة مجموعة المتحولين إلى الصدارة بين عناوين Marvel، أثبت أسلوبه السينمائي أنه مكمل مثالي للقصص التي كتبها ويدون.

واستمر في الرسم لشركة Marvel، حيث عمل أيضًا على إحدى قصص Captain America المصورة، كما أثبت قدمه في هوليوود، حيث عمل كفنان مفاهيمي لفيلم زاك سنايدر المقتبس عن Watchmen عام 2009، من بين أعمال أخرى.

قالت شركة مارفل في بيان لصحيفة هوليوود ريبورتر: "لقد دمرنا فقدان صديقنا العزيز والفنان وأسطورة القصص المصورة جون كاسادي، فقد كان فنه بمثابة درجة عالية من الاحتراف في التعبير عن المشاعر والحركة وسرد القصص، وقد نجح في تجسيد جوهر كل شخصية رسمها، وكان جون واحدًا من أفضل هؤلاء، وسيظل دائمًا جزءًا من عائلة Marvel".

يقرأون الآن