TRENDING
خاص – دريد لحّام لـ

تنطلق بعد أيام قليلة في العاصمة السورية دمشق، عمليات تصوير مسلسل "ليالي روكسي"، تحت إدارة المخرج محمد عبد العزيز.

وبعد انضمام القدير دريد لحّام الى قائمة أبطاله، فعلت الأمر نفسه القديرة منى واصف في الساعات الماضية، حيث ستجسد دوراً يخلّده التاريخ، إلى جانب لحام سويًا بعد 42 عاماً على عرض مسلسل "وادي المسك"، الذي جمعهما في العام 1982.

أما لحّام الذي لم تُعرف طبيعة دوره، فقد كشف لـ "هواكم" انه سيجسد دور فنان تشكيلي يلعب دورًا تكتيكيًا ضمن قالب درامي توثيقي لحقبة من الزمن.

العمل ينتمي إلى البيئة الشامية، وتدور قصته في عشرينيّات القرن الماضي أثناء الإحتلال الفرنسي لسوريا، كما يتناول في أحد خطوطه، صناعة أول فيلم روائي سوري، وما رافق ذلك ضمن أحداث درامية شيّقة.

مسلسل "ليالي روكسي" من تأليف ورشة كتاب هم : محمد عبد العزيز، شادي كيوان، معن سقباني، بشرى عباس، وإنتاج شركة أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني للمنتج فراس الجاجة.

ويُعَد العمل أول تجربة للمخرج عبد العزيز في أعمال البيئة الشامية، والمرة الثانية التي يجتمع فيها دريد لحام بالمخرج محمد عبد العزيز، بعد أن قدّما مسلسل "شارع شيكاغو" في 2020.

ويجمع المسلسل كل من الممثلين أيمن زيدان وسلاف فواخرجي للمرة الرابعة بينهما، بعد 3 أعمال سابقة، منها مسلسل "حرائر" الذي عُرض في 2015.

يقرأون الآن