TRENDING
الليلة.. صوفيا لورين تطفئ شمعتها الـ90 في روما

تحتفل النجمة الإيطالية صوفيا لورين، مساء اليوم الجمعة، بعيد ميلادها التسعين، وذلك خلال حفلة خاصة تقام في فندق فخم بالوسط التاريخي للعاصمة الإيطالية.

صوفيا المتوّجة في هوليوود بجائزتي أوسكار، بعد إقامة احتفال تكريمي لها من قبل إحدى دور السينما في روما، وهي استوديوهات "تشينيتشيتا" (مدينة السينما بالإيطالية) مع وزير الثقافة، تشارك الممثلة في مأدبة عشاء على شرفها على شرفة الفندق تلتقي فيها نحو 150 من الأصدقاء والزملاء وأفراد عائلتها، وتفتتح أيضًا في الفندق جناحًا يحمل اسمها بحسب صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا".

وترتدي صوفيا لورين في المناسبة ملابس من تصميم صديقها جورجيو أرماني، ويُحتفل أيضًا بعيدها التسعين من خلال معرض استعادي في مركز لينكولن في نيويورك، أما تلفزيون "راي" العام فيعيد عرض عدد من أفلامها.

وسلطت الصحف الإيطالية الكبرى في أعدادها الصادرة الجمعة الضوء على مسيرة النجمة السمراء ذات العينين اللوزيتين التي مثّلت إلى جانب أعظم نجوم هوليوود في ذلك الوقت، من أنتوني كوين إلى كلارك جيبل مرورًا بمارلون براندو وكاري جرانت وبيتر سيلرز وجون واين وفرانك سيناترا.

ووصف عنوان "إل كورييري" صوفيا لورين بأنها "أسطورة في التسعين"، في حين أشادت صحيفة "إيل ميساجيرو" بـ"أيقونة حقوق المرأة (غير المتوقعة)".

واختارت صحيفة "لا ريبوبليكا" أن تربطها بزميلتها الفرنسية بريجيت باردو التي تبلغ التسعين في 28 سبتمبر، فأشادت بالنجمتين اللتين "أعادتا تعريف المتخيَّل النسائي في القرن العشرين".

يقرأون الآن