TRENDING
فرقة Coldplay البريطانية في حدث إماراتي ضخم

تستقبل أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 11 كانون الثاني (يناير) المقبل، حفل "كولدبلاي" (Coldplay) البريطانية الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أكبر جولة لموسيقى الروك على الإطلاق، بمبيعات حققت أكثر من 945 مليون دولار أميركي، وشملت أكثر من 9 ملايين شخص في أكثر من 30 دولة.

وتتلاءم استضافة فرقة الروك المكوّنة من المغنين والعازفين كريس مارتن وغاي بيريمان وفيل هارفي وويل شامبيون وجوني باكلاند، بين جهود الإمارات ومعاييرها البيئية مع جهود "كولدبلاي" على الصعيد عينه، لا سيما أن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن في شهر شباط (فبراير) الماضي، تمديد مبادرة "عام الاستدامة" لتشمل عام 2024، بهدف البناء على ما تحقق من نجاح خلال العام الماضي 2023، كما تتميز الجولة العالمية بجهودها في مجال الاستدامة أيضاً، إذ تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية للفرقة.

وأكدت الشركة المروّجة "لايف نيشن الشرق الأوسط" أن حفل "كولدبلاي" في أبوظبي سيكون المحطة الوحيدة في المنطقة للفرقة.

ويقول قائد الفرقة كريس مارتن، إنه يريد إثبات إمكانية تحقيق جولات مستدامة، مضيفاً: "ما نحاول القيام به في الواقع ليس الدعوة على الإطلاق، بل مجرد إثبات أن هذا منطقي من الناحية التجارية، لأننا نشعر أن هذه هي الطريقة التي ستجعل الناس يتغيّرون حقاً. في نهاية المطاف، بالنسبة للكثير من الناس، هذا هو الاعتبار الأساسي لصنّاع الأعمال، لذلك نحاول حقًا أن نظهر في هذه الجولة أن النظافة والخضرة ليست شيئاً خيرياً يسارياً، بل هذا هو أفضل منطق تجاري".

يقرأون الآن