TRENDING
19 فيلمًا لفاتن حمامة في هذا الاستفتاء..

طغى اسم النجمة المصرية الراحلة فاتن حمامة على نتائج الاستفتاء لاختيار "أفضل 100 فيلم رومانسي" الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. حيث تشارك بـ 19 فيلمًا في القائمة، وهي: "نهر الحب، بين الأطلال، أيامنا الحلوة، دعاء الكروان، الباب المفتوح، لحن الخلود، سيدة القصر، رصاصة في القلب، "الخيط الرفيع"، "موعد غرام"، "حكاية العمر كله"، "القلب له أحكام"، "ابن النيل"، "دايما معاك"، "صراع في الوادي"، "لا تطفئ الشمس"، "الحب الكبير"، "حب ودموع"، و"صراع في الميناء".

ويأتي هذا الاستفتاء بمشاركة 52 ناقدًا وكاتبًا وإعلاميًا برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما، ليعبّر عن شعار الدورة "الرومانسية" التي تتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم.

وجاء ترتيب أول عشرة أفلام كالتالي، "حبيبي دائمًا" بطولة الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، في المركز الأول، الثاني "الوسادة الخالية" والثالث فيلم "أغلى من حياتي" والرابع "نهر الحب" أما المركز الخامس فأحتله فيلم "بين الأطلال" ثم السادس "أيامنا الحلوة" والسابع "رد قلبي" وفي المركز الثامن فيلم "معبودة الجماهير" والتاسع فيلم "دعاء الكروان"، وحصد فيلم "سهر الليالي"المركز العاشر.

يُذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية ستقام خلال الفترة من 1 إلى 5 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يقرأون الآن