TRENDING
في إسبانيا.. عصابة باسم براد بيت..

تمكنت الشرطة الإسبانية من توقيف عصابة انتحلت شخصية الممثل العالمي براد بيت للاحتيال على امرأتين بمبلغ 350 ألف دولار عبر الإنترنت، مستغلة حالتهما النفسية والعاطفية.

ونجحت العصابة بالنصب على سيدتين، الأولى من منطقة الأندلس الجنوبية، 189 ألف دولار، والثانية في إقليم الباسك الشمالي، وتم النصب عليها بمبلغ 162 ألف دولار.

واعتقلت الشرطة خمسة أشخاص في منطقة الأندلس الجنوبية، من بينهم القادة المشتبه بهم، حيث داهمت خمسة منازل وصادرت أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة وبطاقات مصرفية، إلى جانب مذكرة تحتوي على العبارات التي استخدمها المحتالون لإقناع الضحايا.

ونجحت السلطات في استرداد مبلغ 91 ألف دولار من الأموال التي تم الاحتيال بها.

واستخدم المحتالون صفحة إنترنت مخصصة لمعجبي النجم براد بيت، حيث انتحل المجرمون هوية النجم الحائز على جائزة الأوسكار، مدعين أنهم على علاقة عاطفية مع السيدتين.

ومن خلال التواصل المستمر عبر الإنترنت، تمكن المحتالون من إقناع الضحيتين بأنهم يتحدثون بالفعل مع براد بيت، مما أدى إلى تطور العلاقة الوهمية إلى مرحلة الثقة المتبادلة.

وأقنعوا السيدتين بالاستثمار في مشاريع وهمية غير موجودة، بعدما تم تحضير ملف دقيق للسيدتين عبر دراسة الحسابات الخاصة بهن على شبكات التواصل الاجتماعي، واكتشف المحتالون أن الضحيتين تعانيان من نقص في العاطفة وحالة من الاكتئاب، فكان إقناعهما بالدخول في هذه المشاريع أمرًا سهلاً.

يقرأون الآن