TRENDING
روسوليني تحصد جائزة مدى الحياة!

أعلنت أكاديمية الفيلم الأوروبي، تكريم النجمة الإيطالية إيسابيلا روسيليني في نسختها الـ37 بجائزة الإنجاز مدى الحياة، احتفالًا بعملها كممثلة ومخرجة أفلام، وذلك في لوسيرن بسويسرا 7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، إذ تعتبر هذه الجائزة المعادل الأوروبي لجوائز الأوسكار.

قالت أكاديمية الفيلم الأوروبي في بيانها: "إن هذا التكريم يُعَد بمثابة تذكير واتساع للمواهب التي لا تزال تشكل مشهد السينما العالمية".

نجمة السينما الإيطالية إيسابيلا روسيليني هي ابنة الممثلة السويدية إنجريد بيرجمان والمخرج الإيطالي روبرتو روسيليني، وظهرت لأول مرة كممثلة عام 1979 في فيلم Il Prato للأخوين تافياني قبل أن تقتحم العالمية في فيلم Blue Velvet للمخرج ديفيد لينش عام 1986، ثم قدّمت أدوارًا بارزة في أفلام مثل White Nights للمخرج تايلور هاكفورد، وDeath Becomes Her للمخرج روبرت زيميكس وFearless للمخرج بيتر وير.

عادت "روسيليني" التي تبلغ من العمر 72 عامًا، إلى الظهور أخيرًا كممثلة، بأدوار بارزة في فيلم "لا شيميرا" للمخرجة أليس رورواشر وبطولة جوش أوكونور، وقي فيلم "سبيس مان" مع آدم ساندلر وكاري موليجان، كذلك فيلم "كونكلاف" للمخرج إدوارد بيرجر الذي سيعرض قريبًا، إذ تلعب دور راهبة تسرق الأضواء.

يقرأون الآن