TRENDING
انطلاقته مع فاطمة سعيد.. برنامج حافل لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى

تنطلق مساء غد الثلاثاء، فعاليات النسخة 33 من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، الذي تحييه الفنانة المصرية فاطمة سعيد، برفقة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو نادر عباسي، في مسرح البحرين الوطني.

ويستضيف المهرجان عددًا من الأمسيات المفتوحة لحضور الجمهور، وبالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين يقدم كل من عازف الساكسفون لوكا فيلوتي وعازفة البيانو سيلفيا مانكو حفلًا مساء 2 تشرين الأول (أكتوبر)،

ويستضيف في 3 تشرين الأول (أكتوبر) موسيقى السول البرازيلية مع الثلاثي ماتي كلاين، بالتعاون مع سفارة ألمانيا لدى مملكة البحرين.

وفي 4 تشرين الأول (أكتوبر) سيحتفي المهرجان بأطياف الإبداع الموسيقي البحريني، في الحفل المميز لأوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم في حفل "خليج الأغاني".

وكعادته في إلقاء الضوء على الفنون الشعبية البحرينية، يتضمن المهرجان أمسيتين لكل من فرقة قلالي للفنون الشعبية، 5 أكتوبر، في دار المحرّق، وفرقة دار بن حربان، 7 أكتوبر، في دار بن حربان بالمحرّق.

وسيكون الجمهور في 6 تشرين الأول (أكتوبر)، على موعد مع حفل يجمع عازفة البيانو البحرينية الموهوبة نور قاسم مع أوركسترا فيلارمونيكا ديل ميديترانيو الإيطالية.

أما في الفنون الكورية التقليدية، فستستضيف الساحة بتاريخ 8 تشرين الأول أكتوبر، حفل فن نونجاك الكوري، الذي يتضمن مزيجًا من الإيقاع والرقص والألعاب البهلوانية، بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين.

وسيُحيي حفل 12 تشرين الأول (أكتوبر) الفنان البحريني محمد عبدالرحيم بعنوان "يا نجمة سهيل" مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان، وستكون هذه الليلة مُكرسة للاحتفاء بالموسيقى البحرينية الأصلية في أبهى صورها.

وسيكون ختام حفلات الساحة الثقافية وفعاليات المهرجان، 24 تشرين الأول(أكتوبر)، مع حفل "مغنو باريس الصغار"، وتقدّمها جوقة مغنو باريس الصغار التي تعد من أبرز جوقات الأولاد المعروفة بأدائها الساحر.

ويُقدم المهرجان برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يشتمل على مجموعة من المبادرات، التي تستهدف طلبة المدارس من جميع الأعمار، ويسعى البرنامج إلى تقديم الفرص للمواهب الناشئة للتعلم والتطور بمجال الفن والموسيقى.

يقرأون الآن