TRENDING
صوّر في الصحراء.. فيلم سعودي عن عائلة تختار العزلة!

كشف المخرج عبدالعزيز الشلاحي عن الصور الأولى لأحدث أفلامه بعنوان "هوبال". وهو عمل سينمائي درامي من تأليف مفرج المجفل، وتدور أحداثه بفترة التسعينيات في السعودية، ومن المقرر عرضه مع نهاية العام الجاري.

صُوّر العمل بصحراء جدة في نيوم، مع تصوير أجزاء منه في محافظة رماح التابعة لمدينة الرياض. وهو من إنتاج استديو شاف شاف وانتاج مشترك مع فيلم كلينك وشبه الجزيرة للإنتاج الإعلامي (PPGroup) وإنتاج شريف المجالي، مع إنتاج تنفيذي لعبد العزيز الشلاحي ومفرج المجفل ومحمد التركي. علمًا أنه مدعوم من صندوق ضوء لدعم الأفلام، وهيئة الأفلام، وبرنامج جودة الحياة ونيوم، بمشاركة شركات عديدة في القطاع الخاص.


قصة الفيلم
وتدور قصة الفيلم في فترة التسعينيات الشاهدة على تحوّلات جذرية في المجتمع السعوديمن خلال قصة عائلة بدوية تهجر القرية لتعيش في عزلة تامة بقلب الصحراء، بسبب اعتقاد الجدّ "ليام" بقرب قيام الساعة، بعد ظهور علامات تؤكد مزاعمه.

ثم تتعرض تلك العزلة للاختبار عندما تُصاب "ريفه"، إبنة العائلة، بمرض مُعدي يفرض على الجميع عدم الإقتراب منها، ما يدفع والدتها سرّا للتفكير في تحدّي قوانين الجدّ من أجل إنقاذ ابنتها، بمساعدة الطفل "عساف" الذي يخشى موتها.


نجوم العمل
يضمّ فيلم "هوبال" مجموعة من النجوم أبرزهم إبراهيم الحساوي في دور الجدّ "ليام"، مشعل المطيري في دور الابن "شنار" ميلا الزهراني في دور "سرّا"، وحمدي الفريدي في دور "بتال" إلى جانب مجموعة من النجوم المصريين والوجوه الشابة والأطفال، بينهم حمد فرحان في دور "عساف"، وأمل سامي في دور "ريفه"، مطرب فواز، عبدالرحمن عبدالله، دريعان الدريعان، ريم فهد، نورة الحميدي، راوية أحمد، رغد الحربي، والأطفال أنس عايد، نور سين، ويزن العطوي.

يقرأون الآن