TRENDING
مشاهير العرب

رواد التواصل الاجتماعي يطالبون بتكريم انعام سالوسة... ما علاقة غولدا مائير؟

رواد التواصل الاجتماعي يطالبون بتكريم انعام سالوسة... ما علاقة غولدا مائير؟

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم الممثلة المصرية القديرة أنعام سالوسة في الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر على أدائها لشخصية "غولدا مائير" التي قدمتها في مسلسل "السقوط في بئر سبع".

وقدمت سالوسة دور "مائير" التي كانت أول سيدة تتولى منصب رئاسة وزراء إسرائيل، خلال حرب أكتوبر التي انتصرت فيها مصر.

وقارن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين أدائها ومشاهدها في المسلسل بأداء الممثلة البريطانية هيلين ميرين التي قدمت شخصية "مائير" بفيلم "غولدا" مؤكدين تفوق سالوسة على نظيرتها البريطانية.

يُذكر أن فيلم "غولدا" عُرض لأول مرة في مهرجان برلين بدورته الماضية، وتم عرضه رقميًا العام الماضي عبر إحدى المنصات العالمية، وهو من إخراج الإسرائيلي جاي ناتيف وكتبه نيكولاس مارتن، ويشارك في بطولته كاميل كوتين وليف شريبر.

ويحمل الفيلم بعض المشاهد الحقيقية التي تبرز خلالها حرب أكتوبر والانتصار المصري وسط صدمة الإسرائيليين ضمن تناوله للسيرة الذاتية لرئيسة وزراء إسرائيل، وتلقيبها بالمرأة الحديدية في المجتمع اليهودي، في إضاءة على القرارات التي اتخذتها خلال حرب أكتوبر.

هذا وحقق مسلسل "السقوط في بئر سبع" الذي طُرِح عام 1994 نجاحًا كبيرًا. وجمع في بطولته سعيد صالح، وإسعاد يونس، وعبدالرحمن أبوزهرة، وحنان ترك. علمًا أنه من تأليف سامي غنيم وعبدالرحمن فهمي، وإخراج نور الدمرداش.

يقرأون الآن