TRENDING
Trending

لبنان...رسائل الشكر لحملة الإمارات تتصدر منصة "X"

لبنان...رسائل الشكر لحملة الإمارات تتصدر منصة

تفاعل اللبنانيون الذين يعانون المآسي تحت وطأة الحرب على لبنان مع بادرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق حملة الإغاثة الوطنية مرفقة بالوسم "الإمارات معك يا لبنان" التي أطلقتها لدعم الشعب في محنته.


وسرعان ما انتشرت عبر منصة "إكس" رسائل الشكر مرفقة بهذا الوسم كتبها لبنانيون بين مقيم على أرض الوطن الملتاع من الحرب ومغترب يتفاعل مع محنة أهله عن بعد.

ووصلت أولى المساعدات عبر الجسر الجوي رغم القصف المستمرعلى منطقة الضاحية القريبة من المطار، حيث أقرت دولة الامارات مساعدات إنسانية بقيمة مئة مليون دولار أميركي، كما أرسلت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية 40 طنًا من الامدادات الطبية للمستشفيات اللبنانية وسط اكتظاظها بالشهداء والجرحى.

ولاقت هذه البادرة الإماراتية تقديرا شعبيًا واسعًا خصوصًا لدى المغتربين الذين يعيشون ويعملون على أرض الإمارات التي تحضتن الكثير من العائلات اللبنانية.

يُذكر أن الإمارات اعتادت الوقوف إلى جانب لبنان في أزماته المتكررة، وكان عدد من نجومها قد تفاعلوا مع آلام اللبنانيين ورفعوا الصلوات لوقف الحرب وتخفيف معاناة الشعب، فيما أٌضيء برج خليفة بالعلم اللبناني تعبيرًا عن التضامن مع لبنان في وقته العصيب.

يقرأون الآن