TRENDING
كلاسيكيات

مغنية السول والإنجيل الشهيرة ترحل عن 91 عامًا.. كيف بدأت مسيرتها؟

مغنية السول والإنجيل الشهيرة ترحل عن 91 عامًا.. كيف بدأت مسيرتها؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعية الأميركية بخبر وفاة وفاة مغنية السول والإنجيل الشهيرة سيسي هيوستن والدة النجمة الشهيرة الراحلة ويتني هيوستن عن عمر يناهز 91 عامًا.

هيوستن، الحائزة على جائزة غرامي مرتين والتي غنت لأريثا فرانكلين وإلفيس بريسلي، توفيت مُحاطة بعائلتها وكانت تعيش تحت رعاية دار رعاية المسنين بسبب إصابتها بمرض الألزهايمر.

وأعلنت زوجة ابنها بات هيوستن في بيان باللغة الإنكليزية، ما معناه: "قلوبنا مليئة بالألم والحزن. لقد فقدنا أم عائلتنا، كانت الأم سيسي شخصية قوية وعظيمة في حياتنا، امرأة ذات إيمان عميق وقناعة، كانت تهتم كثيرًا بالأسرة والخدمة والمجتمع. ستظل مسيرتها المهنية التي استمرت أكثر من سبعة عقود في الموسيقى والترفيه في قلوبنا".

تابعت : "مساهماتها في الموسيقى والثقافة الشعبية لا مثيل لها، نحن مباركون وممتنون لأن الله سمح لها بقضاء سنوات عديدة معنا، ونحن ممتنون لجميع دروس الحياة القيمة التي علمتنا إياها، نسأل الله أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته، إلى جانب ابنتها ويتني وحفيدتها بوبي كريستينا وأفراد عائلتها الأعزاء الآخرين".


سيرتها
وُلدت سيسي في نيوارك، نيو جيرسي، وبدأت حياتها المهنية في مجال الترفيه كعضو في فرقة "Drinkard Four" للترانيم الدينية، ثم شكلت لاحقًا فرقة "Sweet Inspirations" جنبًا إلى جنب مع دي دي واريك ودوريس تروي، كما غنّت كبديلة لأوتيس ريدينج وداستي سبرينغفيلد وديون واريك، وكجزء من الفرقة، ساهمت في أغنية "Brown Eyed Girl" لفان موريسون وأغنية "Burning of the Midnight Lamp" لفرقة "Jimi Hendrix Experience".

وأقيم العرض الأخير للمجموعة في لاس فيغاس عام 1969 إلى جانب بريسلي، وبصفتها موسيقية منفردة، أصدرت ألبومها الأول "Presenting Cissy Houston" في عام 1970، تلاه سلسلة من التسجيلات على مر السنين، بما في ذلك أحدث ألبوم لها عام 2012 بعنوان "Walk on By Faith".

فازت هيوستن بأول جائزة غرامي لها في عام 1997 عن "Face to Face"، لفئة أفضل ألبوم إنجيلي تقليدي للسول، وبعد عامين، فازت بجائزة غرامي في نفس الفئة عن ألبومها "He Leadeth Me".

يقرأون الآن