TRENDING
مشاهير العرب

فعاليات فنية عالمية ضخمة بانتظاركم في أبو ظبي.."تلقى نفسك فيها"

فعاليات فنية عالمية ضخمة بانتظاركم في أبو ظبي..

تم الإعلان عن روزنامة الفعاليات في أبوظبي لموسم 2024-2025 التي ستقام تحت شعار "تلقى نفسك فيها". وإليكم جميع الأنشطة المميزة المرتقبة:

ومن المقرر أن تعود واحدة من أكبر الفرقة الموسيقية في التاريخ إلى أبوظبي يوم السبت 11 كانون الثاني / يناير 2025، لتقدم عرضها في مدينة زايد الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، يقام حفل غنائي لفرقة «باك ستريت بويز» الشهيرة، وذلك يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي. كما سيؤدي النجم البريطاني "تيك ذات" (Take That) عرضاً فنياً في حديقة الاتحاد.

وخلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، يعود مهرجان "ويرلس الشرق الأوسط" بعد انتظار طويل، وسيشارك فيه مجموعة من الفنانين البارزين أمثال "ساز" (SZA)، و"سافج 21"(21 Savage)، و"ييت" (Yeat). كما سيقدم "إي.أر.رحمن" والنجم الهندي "ديلجيت" حفلاً في جزيرة ياس.

ومن المتوقع أن يشارك نجوم كبار في سلسلة حفلات «يا سلام – بعد السباق»، حيث سيقام حفل للفنان «تيدي سويمز» و«بيغي جو» يوم 5 كانون الأول / ديسمبر المقبل، في حين تقام حفلة "ماروون 5" يوم 6 ، وحفلة «إمينيم» يوم 7 ، وحفلة «ميوز» يوم 8 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يؤدي نجم الروك الكندي «بريان آدامز» عرضه يوم 19 كانون الأول/ديسمبر، في حين يقام حفل الفنانة «أناستازيا» يوم 20. كما سيعود الفنان «أكون» إلى أبوظبي بتاريخ 21. كما مشاركة نجم آخر كبير لإحياء الحفل الختامي يوم 22 من الشهر نفسه.

ستبدأ العروض الخارجية في الهواء الطلق في وقتٍ مبكر هذا الموسم، حيث تعود ليالي السعديات إلى أبوظبي في شهر كانون الأول/ديمسبر، وتستمر حتى شهر شباط/فبراير 2025. وحسبما يبدو فإن كل يوم يقودنا إلى الاحتفالات سيتضمن فناناً مميزاً، وقد تأكدت مشاركة الملحن المصري الشهير «عمر خيرت» وفرقة الآر أند بي الأميركية «بويز II مين».

أما في عيد رأس السنة الجديدة، فسيحيي مغني التينور الإيطالي «أندريا بوتشيلي» حفلاً غنائياً في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال. وفي عام 2025 ستستضيف أبوظبي اليوم العالمي لموسيقى الجاز. وسيقام احتفال ضخم بهذه المناسبة بتاريخ 30 نيسان/إبريل عام 2025.

وخلال الشهر الحالي، سيقام مهرجان «أنيمينيا» للمرة الأولى في أبوظبي. وسيكون هذا المهرجان احتفالاً حماسياً لعشاق قصص المانجا اليابانية، وذلك عبر عروض الأزياء التنكرية، والألعاب، وتجارب المعجبين الحصرية.

تتضمن العروض الأخرى ضمن روزنامة فعاليات أبوظبي كلاً من «الجولة الدولية لعرض موسيقى الفلامنكو الأصلية»، و«عروض أبوظبي الكلاسيكية» التي تتضمن باليه عصر النهضة، وعرض «لانغ لانغ لأداء موسيقى أفلام ديزني»، وأوركسترا سيول الفيلهارمونية مع «ياب فان زفيدن»، وعرض «بحيرة البجع على الجليد».

يقرأون الآن