TRENDING
ميديا

هجوم سعودي على "نتفليكس" بسبب مسلسل "جايبة العيد"

هجوم سعودي على

أحد مشاهد مسلسل "جايبة العيد"

رحلة لاستكشاف تحدّيات الوقوع في الحب، يعيشها المشاهدون ضمن المسلسل السعودي الكوميدي الجديد "جايبة العيد"، وسط عالم تتصادم فيه القيم العائلية والتوقّعات المجتمعية في كثير من الأحيان، ليقدّم لنا صورة جميلة ولمحة مرحة عن هذه الأسرة السعودية.

وأثارت شبكة "نتفليكس" جدلاً واسعاً بين الجمهور السعودي، بعد نشرها البوستر الدعائي الرسمي للمسلسل الذي تدور أحداثه في مدينة جدّة في فترة عيد الفطر، ويحكي قصة عن الحب والتقاليد والقيم الثقافية، ويتألّف من 4 حلقات، وطالب مغرّدون سعوديّون السلطات في بلادهم بإيقافه.

واعتبر الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية أن المسلسل يسيء تصوير الفتاة السعودية ويظهرها بشكل غير لائق، كما أنه لا يمثل المجتمع السعودي بشكل صحيح. وقد تصدّر هاشتاغ "امنعوا العمل المسيء للسعوديين" منصة X (تويتر سابقاً)، حيث رفض العديد من المغرّدين عرض المسلسل بسبب محتواه.

أحد مشاهد مسلسل "جايبة العيد"

قصة "جايبة العيد"

تدور أحداث المسلسل حول شخصية رزان، وهي امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة مع ابنتها المراهقة. وتعرض القصة لحظة تحوّل حياتها عندما تعود إلى جدة للاحتفال بعيد الفطر، لتكشف لعائلتها عن سرّ يقلب حياتها رأساً على عقب. تفتح رزان قلبها وتكشف عن علاقتها مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني، سمير، الذي يظهر بشكل مفاجئ كضيف شرف غير متوقع، مما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال. الأحداث تدور، وتنطلق رزان وعائلتها للاستمتاع بعيد فطر لا يُنسى، يخوضون خلاله رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والدرامية المؤثرة.


يضمّ المسلسل مجموعة استثنائية من المواهب العربية، حيث تشمل هذه المجموعة اللامعة؛ مسؤولة العرض نورا أبو شوشة، التي تشغل دور رئيس الكتّاب، إضافةً لكونها أحد مؤلفي العمل. بجانبها يأتي علي العطاس كمؤلف وكاتب مشارك. وتشغل سارة الغبرة دور المنتج وأحد مؤلفي العمل أيضاً. ويتولّى سعيد زاغا مهمّة الإخراج بجانب علي العطاس.

بوستر مسلسل "جايبة العيد"

ويضمّ طاقم الممثلين كلاً من، سمر شِشة التي تلعب دور رزان، الشخصية الرئيسية في العمل والتائهة بين عائلتها وحب حياتها، وحمزة حق، الذي يلعب دور الخطيب الطيب والداعم، وياسر السقاف بدور شقيق رزان المنشغل بمشاكله الخاصة، وخالد الحربي بدور والد رزان العطوف والمتفهم، وأماني إدريس بدور الأم التي تحاول تقبّل خيارات ابنتها، وبتيل نبيل التي تؤدي دور ابنة رزان المحبة.

ويُعرض مسلسل "جايبة العيد" حصرياً على "نتفليكس" اعتباراً من 19 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

يقرأون الآن