TRENDING
سينما

في ترشيحه الرابع.. هذا الفيلم يُمثّل مصر في "القصير"

في ترشيحه الرابع.. هذا الفيلم يُمثّل مصر في

أعلنت المخرجة الشابة مروة السوري، مشاركة فيلمها التسجيلي القصير "سحر الدروب" في الدورة السابعة من مهرجان القصير للفيلم القصير بالكاف بتونس خلال الفترة من 15 إلى 19 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

وقالت في تصريحات صحفية إن "سحر الدروب" سيمثل مصر في هذا المهرجان وسيتم عرضه على مسرح الجيب بتونس ضمن قائمة الأفلام الوثائقية المشاركة.

ويُعد هذا الترشيح الرابع للفيلم للمشاركة في مهرجان عربي، كما تم ترشيحه دوليًا للمشاركة في الدورة الرابعة من "المهرجان المصري الأميركي للسينما والفنون" المقرر إقامته خلال الشهر المقبل في نيويورك، وسيشارك أيضًا في "المهرجان الوثائقي التلفزيوني" في مدينة طهران- إيران في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

هذا الفيلم من أداء وسيناريو وإخراج مروة السوري، تصوير ومونتاج وتصميم التريلر أحمد هاشم، تصميم بوستر وتتر النهاية أحمد تايغر، وتدور أحداثه حول الربط التوثيقي التراثي بين الدول العربية "مصر وسوريا وفلسطين والعراق وليبيا" من خلال عواصم القاهرة القديمة بمدينة القطائع والفسطاط ومجمع الأديان وقاهرة المعز، مشيرة إلى أن العمل إهداء إلى الراحلين الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقله "ساحرة الكاميرا"، والمخرج القدير صلاح أبو سيف.

وشارك في العمل الشاب الفلسطيني معتز الجندي ومن سوريا يمنى الحمامي، وصهيب عمراية، إلى جانب مشاركة مجموعة من الشخصيات من قلب الشارع المصري.

يقرأون الآن