TRENDING
أخبار هواكم

رصد "هواكم" - في اليوم العالميّ للمدير...كيف تتوقعون علاقة مدراء الأعمال بهؤلاء النجوم العرب؟

رصد

سواء كنت مغنيًا أو ممثلا أو يطلق عليكَ لقب فنان في الوسط الفنيّ، فأنت حتمًا بحاجة لمدير أعمال محترف، يعمل على تنظيم مشاريعك من الألف إلى الياء، ويتسلّح بالعلاقات الواسعة والخبرة والتواصل المهني الذكي مع شركات الإنتاج والإعلانات ومتعهدي الحفلات.

فكل مهنة في العالم تحتاج إلى خطط ودراسات لكي ينجح صاحبها ويستمر، فما بالكم بنجوم الغناء والتمثيل الذين يحتاجون إلى تخطيط مكثف ودقيق كي تنضج نجوميتهم وتطول على مدى أعوام.

لا تقتصر مهمة إدارة الأعمال على تلك المهمات، فهو بمثابة صندوق يحوي أسرار الفنان الشخصية والفنية والمؤتمن عليها مهما تبدّلت الظروف.

مواهب عديدة تمتلك أداءً مميزاّ فشلت في الوسط الفني بسبب سوء إدارة أعمالها، إلاّ أن الكثير منها نجحت بفضل الإدارة تلك.

يعرض "هواكم" بعضًا من علاقات نجوم عرب بمدير أعمالهم وكيف ساهم الأخير في تطويره وبلوغ النجومية.

عوض الرومي وماجدة الرومي

الأخ هو أجمل وردة في بستان العمر، هو نبض القلب و حشاشته، هو الوريد الذي يُغذي الفرح في القلب، فالأخ هو الأخ مهما اختلف عمره، وقد يكون أيضاً بمثابة الأب والصديق.

هذه هي طبيعة العلاقة التي تربط الأسطورة ماجدة الرومي بشقيقها ومدير اعمالها عوض الرومي الذي يواظب على تقديم شقيقته في أضخم الأحداث الفنية كأيقونة فنية لبنانية عريقة استثنائية، وهي أصلا كذلك.

جيجي لامارا مع نانسي عجرم

يعتبر جيجي لامارا مدير أعمال النجمة اللبنانية نانسي عجرم، من أكثر المدراء كفاءةً في العالم العربي، حققت نانسي معه، نسبة نجاح منقطعة النظير مع اغنية "أخاصمك آه"، وتعتبر علاقة نانسي وجيجي من أنجح العلاقات الفنية حيث يحرص جيجي على رفع مكانة نانسي والسعي دائماً معها نحو الأفضل.

ماجد الحلاني مع عاصي الحلاني

يجوز وصف ماجد الحلاني بمثابة الجندي المجهول الذي رافق النجم اللبناني عاصي الحلاني في مسيرته الفنية الطويلة، يُشهد له برقيّ تعامله مع الصحافة والجمهور، ويُعتبر بمثابة الصندوق الأسود الخاص بالنجم عاصي الحلاني.

إدي غانم مع وائل كفوري

يتميّز "أدي غانم" مدير اعمال النجم اللبناني وائل كفوري بذكائه ودقته بالتعاطي مع مختلف الأمور الفنية الخاصة بوائل ، استطاع على مرّ السنوات بأن يحافظ على مكانة وائل الفنية، وابعاد قدر المستطاع حياته الشخصية عن التداول الاعلامي.

مرسيل الزغبي ونوال الزغبي

خلال مشوار الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، رافقها شقيقها مرسيل الزغبي كرفيق دربها وسدًا منيعًا لها على المستوى العائلي والفني، أمام كل العواصف، الى ان استلم في السنوات القليلة الماضية، زمام الأمور كلها، محققا معها العديد من النجاحات الفنية التي أتت بمثابة تكملة لنجومية نوال اللامحدودة.

أمين أبي ياغي وإليسا

بدأ أمين أبي ياغي مشواره في إدارة أعمال الفنانة اللبنانية إليسا منذ 20 عاماً، حققت معه ملكة الاحساس نجاحات فنية غير مسبوقة ، وكانت دائمًا تصرح بأن أبي ياغي ليس مدير أعمالها فحسب، بل فرداً من أفراد أسرتها ورفيق دربها وأنه يتمتع بحس فني عالٍ.

رولا فارس مع ميريام فارس

يصف كثيرون رولا فارس شقيقة النجمة اللبنانية ميريام فارس ومديرة أعمالها، بامرأة بمئة رجل، حيث حجزت مكانة لها بين أهم مدراء أعمال الفنانين في العالم العربي، بعد تمكنها من ان تشكل لشقيقتها نقلة نوعية خلال محطات عدة في مسيرتها.

ما يميّز رولا هي رؤيتها الفنية البعيدة وعملها الدؤوب على تقديم ميريام بأفضل صورة شبابية ممكنة.

فائق حسن وماجد المهندس

علاقة ثنائية ممتدة قبل بزوغ نجم ماجد المهندس الفني، وتولى الشاعر والمخرج العراقي فائق حسن إدارة أعمال المهندس منذ أكثر 20 عاماً، وهو الناصح الأمين وصاحب الرؤية الفنية بمسيرة ماجد المهندس، وقال المهندس: إن فائق بالنسبة له أخ لم تلده والدته.

علي المولى وصابر الرباعي

علاقة وكيل الأعمال والمنتج اللبناني الشهير علي المولي، بالفنان التونسي صابر الرباعي الممتدة لأكثر من 25 عاماً، من أنجح العلاقات الفنية منذ بداية مشوار صابر الرباعي الفني، ونجح المولي بخبرته الفنية الواسعة في تثبيت اسم الفنان التونسي ليصبح واحداً من كبار النجوم بالعالم العربي.

خضر علامة وراغب علامة

طوال مسيرته الفنية الممتدة لـ 4 عقود، لم يعتمد على أحد في إدارة أعماله سوى أشقائه، ففي بداية مشواره تولى شقيقه الأكبر محمد علامة إدارة أعمالة لمدة 15 عاماً، وانفصل عنه بعد رغبته في عودته وتفرغه لمجال عمله الأساسي بالهندسة المعمارية، ليتولى شقيقه الأصغر بعام 2006 خضر علامة إدارة أعماله، والمعروف أن خضر كان عازفاً بفرقه أخيه الموسيقية منذ أكثر 18 عاماً.

يقرأون الآن