TRENDING
Reviews

بعد مشاركته في كان.. هذا الفيلم سيُعرض في "الجونة"

بعد مشاركته في كان.. هذا الفيلم سيُعرض في

ينافس فيلم "أثر الأشباح" _LES FANTÔMES (Ghost Trail) للمخرج جوناثان ميليت بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

وسيكون عرضه الأول في العالم العربي بحضور المخرج ميليت والمنتجة بولين سيغلاند، عند الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة 25 تشرين الأول (أكتوبر)، على أن يُعرَض مرة ثانية في يوم السبت التالي في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر.


الجدير ذكره أن فيلم "أثر الأشباح" افتتح قسم أسبوع النقاد ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي. وهو ينتمي لنوع الحركة والمطاردة، مستوحى من أحداث حقيقية، يصطدم فيها الماضي بالحاضر، وتُستكشف من خلالها موضوعات العدالة والخلاص.

أما قصته، فتدور أحداثها حول حميد المنضم إلى منظمة سرية تلاحق مسؤولين بالنظام السوري لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، تأخذه مهمته إلى فرنسا، حيث يتبع أثر جلاده الذي لم يرَ وجهه من قبل بقصد مواجهته.

الجدير ذكره أن الفيلم شارك في مهرجاني سيدني وملبورن السينمائيين الدوليين، وتلقى إشادات جماهيرية ونقدية من مختلف المواقع السينمائية العالمية. وهو من إنتاج فرنسي، إخراج جوناثان ميليت ويشاركه التأليف فلورنس روشات.

ويشارك في بطولته الممثل التونسي الفرنسي آدم بيسا الحائز على جائزة أفضل ممثل في مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي عن فيلم "حرقة"، والممثل الفلسطيني توفيق برهوم وجوليا فرانز ريختر.

يقرأون الآن