TRENDING
قرار قضائي جديد حول أليك بالدوين..هل تعمّد قتل المصوّرة؟

أيّدت قاضية في ولاية نيو مكسيكو الأميركية، قرارها السابق برفض تهمة القتل غير المتعمّد الموجهة إلى الممثل أليك بالدوين، على خلفية حادث إطلاق نار مميت على مصوّرة وقع خلال تصوير فيلم "راست".

أكدت القاضية ماري مارلو سومر قرارها الذي اتخذته في تموز / يوليو، مشيرةً إلى أنّ المدعين لم يقدموا حججًا قانونية أو واقعية تدعم التراجع عن حكمها.

وكتبت القاضية في قرارها أنّ "الاستئناف المعدل الذي تقدمت به الدولة يتضمن حججًا سبق طرحها، كما أن بعض الحجج لم تُقدم سابقًا"، بحسب ما جاء في حكمها أول أمس الخميس.

وأضافت أن الاستئناف جاء أيضًا متأخرًا عن موعده.

من جهته، لم يصدر فريق الدفاع عن بالدوين أي رد فعل فوري على القرار، فيما أفادت المدعية الخاصة كاري موريسي لوكالة "أسوشيتد برس" بأنها تعارض تحليل المحكمة، مؤكدة أنها ستقوم باستئناف الحكم.

تجدر الإشارة إلى أن موريسي عُيّنت في آذار/ مارس 2023 من قبل المدعي العام لمنطقة سانتا في، بعد استقالة المدعي السابق نتيجة أخطاء في تقديم التهم الأولية.

ووُجِّهت التهمة لبالدوين بإطلاق نار بذخيرة حية خلال تصوير فيلم "راست"، ما أسفر عن وفاة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في 21 أكتوبر 2021.

وركز دفاع بالدوين على مسؤولية المختص بالأسلحة والمساعد الأول للمخرج، مشيرًا إلى أنّ تحميل الذخيرة الحية في البندقية وفشلها في جعلها آمنة كانا السبب في الحادث، بينما زعم الادعاء أن بالدوين انتهك قواعد سلامة الأسلحة النارية من خلال توجيه البندقية نحو هاتشينز وضغط الزناد.

يقرأون الآن