TRENDING
بينهم ميريل ستريب.. نجوم هوليوود يحتجّون: لا للمساس بوظائفنا

نجم "بريكينغ باد" براين كرانستون وخلفه كوكبة من نجوم هوليوود

أعرب عدد من نجوم هوليوود في كلماتٍ ألقوها خلال تجمعِ حاشدٍ في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في نيويورك، عن دعمهم الممثلين الهوليووديين الذين ينفذون إضرابًا منذ نحو أسبوعين.

وقال النجم براين كرانستون، الذي تحدث عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي أمام حشدٍ كثيفٍ: "لن نسمح بإلغاء وظائفنا وإسنادها إلى الروبوتات".

وتوجّه إلى رئيس "ديزني" بوب إيغر بالقول: "لن نقبل أن تحرمنا حقنا في العمل وكسب العيش الكريم".

ووسط الشاشات العملاقة في ساحة تايمز سكوير، شدد ف. موراي أبراهام، المعروف بأدواره في "أماديوس" ومسلسلي "ذي وايت لوتوس" و"هوملاند"، على أهمية الحركة النقابية، واصفًا إياها بأنها مفيدة للولايات المتحدة.

"نتفليكس" و"ديزني" تسابقان الزّمن
تحاول كبرى استوديوهات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في هوليوود مثل نتفليكس ووالت ديزني وغيرهما، التوصّل لاتفاق بسرعة مع أعضاء نقابة ممثلي الشاشة-الاتحاد الأميركي لفناني الراديو والتلفزيون قبل مهلة تنتهي منتصف الليل اليوم الجمعة لتجنب إضراب سيكون الثاني في هذا الصيف.

وقال نجوم بارزون في هوليوود، من بينهم جينيفر لورانس وميرل ستريب، في خطاب إلى النقابة هذا الأسبوع إنهم على استعداد للإضراب إذا لم يتمكن المفاوضون من التوصل إلى "اتفاق يشكل تحولًا كبيرًا" في مسألة رفع الأجور الأساسية والضمانات التي تتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأدى إضراب 11500 كاتب إلى توقف كم هائل من الإنتاج التلفزيوني وتأجيل تصوير أفلام من ضمنها فيلمي (ثاندربولتس) من سلسلة أفلام مارفل و(بليد). وسيتم تأجيل تصوير أي فيلم إذا أضرب الممثلون أيضًا عن العمل.

وتقول شخصيات قيادية في نقابتي الممثلين والكتاب، إنّ "قطاع الترفيه تغير بشكل جذري مع ظهور البث التلفزيوني عبر الإنترنت وظهور تقنية جديدة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي يخشون أن يتم استخدامها في كتابة النصوص والسيناريوهات أو الاستعانة بممثلين افتراضيين تم ابتكارهم رقميًا".

وقال تحالف منتجي الأفلام والتلفزيون الذي يتفاوض نيابة عن استوديوهات الإنتاج الكبرى في هوليوود إن ليس لديه تعليق على المحادثات الجارية مع نقابة ممثلي الشاشة.

رويترز

يقرأون الآن