TRENDING
ميديا

كل ما تودّون معرفته عن "عائلة الحاج متولي" بنسخته الجديدة

كل ما تودّون معرفته عن

نجوم مسلسل "عائلة الحاج متولي"

يشهد موسم دراما رمضان 2024 عودة المسلسل المصري "عائلة الحاج متولي" بنسخة جديدة تحمل عنوان "أولاد الحاج متولي"، تضم ممثلين من جنسيات عربية مختلفة، وتشارك فيها الممثلتان المصريتان وفاء عامر ونرمين الفقي.

العمل مؤلف من 30 حلقة، ويشارك فيه بعض أبطال المسلسل الأصلي، بالإضافة إلى ممثلين جدد وهم: إدوارد، سميرة صدقي، عبير منير ومحمد عبد الجواد من مصر، ومن السعودية نرمين محسن وعبد الله العامري وآخرين، بجانب ممثلين من الإمارات والعراق، ومن المقرّر انطلاق تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبد الخالق. 

قصة المسلسل

يتناول مسلسل "أولاد الحاج متولي" قصة أبناء الحاج متولي الذي جسّد شخصيته الفنان الراحل نور الشريف، حيث يحاول أبناؤه الحفاظ على ثروة أبيهم الذي ترك أموالاً وأملاكاً قبل وفاته، ويحاول كل منهم الحفاظ عليها بشكل ينتج عنه عدة صراعات ومشاكل.

وعُرض مسلسل "عائلة الحاج متولي" قبل 22 عاماً، وتحديداً في رمضان 2001، ويُعد واحداً من أبرز المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، ومازال المسلسل يحقق نجاحاً كبيراً على مستوى الوطن العربي حتى وقتنا هذا.

ويناقش العمل مشاكل تعدّد الزوجات ومشاكل الرجل الشرقي في إطار يتسّم بالمرح والجدية، وضمّ باقة من ألمع نجوم التمثيل في مصر، على رأسهم نور الشريف، غادة عبد الرازق، ماجدة زكي، سمية الخشاب ورجاء الجداوي وغيرهم.

وتدور أحداث "عائلة الحاج متولي" حول الحاج متولي سعيد الثري العصامي، وهو رجل يبدأ حياته من الصفر، ويعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيراً، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، لتتوفى هي، ويدير هو الثروة، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى، لتصل عدد زيجاته خلال الأحداث إلى 4 زيجات، فالأولى زبيدة تزوجها من أجل المال، والثانية أمينة من أجل نفوذ عائلتها، ثم تزوج نعمة الله الثرية ومديحة مأمورة الضرائب.


واحتفل الممثل مصطفى شعبان قبل عامين بمرور 20 عاماً على عرض مسلسل "عائلة الحاج متولي" الذي جسّد فيه دور نجل النجم الراحل عمر الشريف.

وظهر مصطفى شعبان في الصورة بصحبة أبطال المسلسل وفي مقدمتهم نور الشريف وماجدة زكي وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب ورانيا يوسف وإنعام سالوسة.

يقرأون الآن