TRENDING
نجوم عرب دخلوا

لم تكن نجوى كرم الفنانة العربية الأولى التي تدخل موسوعة "غينيس"، بأطول رداء في العالم، بل سبقها فنانون عرب، أوّلهم الفنان الكبير صباح فخري الذي دخل الموسوعة من أوسع أبوابها قبل نصف قرن.

10 ساعات غناء

دخل الفنان السوري صباح فخري، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لغنائه المستمر لمدة 10 ساعاتٍ كاملةٍ، خلال حفله الغنائي الضخم في مدينة كراكاس الفنزويلية، الذي أقيم عام 1968.

أكبر عدد جوائز

دخل الفنان المصري عمرو دياب الموسوعة، بعد فوزه بأكبر عددٍ من جوائز الموسيقى العالمية، وتحقيقه أكبر نسبة مبيعات في الشرق الأوسط منذ العام 1989.

الأكثر تأثيراً

دخل الفنان المصري تامر حسني موسوعة غينيس عام 2019، بإعتباره الفنان الأكثر تأثيرًا وإلهامًا في العالم، بعد تحطيمه رقمًا قياسيًا لـ"أكبر عدد من المشاركات على لوحة إعلانات لهُ" في مارينا مول أبو ظبي.

ملايين المشاهدات

دخل الفنان المغربي سعد لمجرد موسوعة غينيس بعد أن حقّقت أغنيته "إنت معلم"، أكثر من عشرين مليون مشاهدة عبر "يوتيوب" في أقلّ من أسبوعين".

ألاف الدولارات لأغنية "أحب يديك"

دخلت الشابة السورية فايا يونان موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأول مطربة بأغنيتها "أحب يديك" من بوابة التمويل الجماعي، واستطاعت في فترة قصيرة أن تجمع 25 ألف دولار أميركي.

هولوغرام

إعتلى محمّد عبده المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم "ليلة المعازيم".

وظهر فنان العرب عبر تقنية "الهولوغرام" بخمس نسخ مختلفة، ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء هام من تاريخ هذه الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذه التقنية.

تم توثيق هذا الرقم القياسي في الرابع عشر من كانون الثاني/ يناير عام 2022.

الفنان الأكثر مبيعًا في موسيقى الراي

حقق الشاب خالد رقمًا قياسيًا عالميًا في غينيس للأرقام القياسية للفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الراي.

وباع أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه "خالد" والذي قدم فيه أول أغنيةعالميّة له بعنوان "Didi".


يقرأون الآن