TRENDING
Trending

فنانون يناشدون إيلون ماسك: أنقذ أهالي غزة

فنانون يناشدون إيلون ماسك: أنقذ أهالي غزة

الميلياردير إيلون ماسك

ناشد عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي والعالم، الملياردير إيلون ماسك Elon Musk، صاحب تطبيق X (تويتر سابقاً)، للمبادرة بمنح سكان قطاع غزة ووسائل الإعلام الفلسطينية حقوق استغلال "الانترنت الفضائي"، بعدما قصفت إسرائيل كل خطوط الاتصال داخل غزة، لعزل الفلسطينين عن العالم الخارجي والاستفراد بهم في هجومها البري والجوي والبحري الذي اعتُبر الأعنف منذ بداية الحرب.

وسيطر هاشتاغ #StarLinkForGaza على تغريدات نجوم الفن منذ قطع الاتصالات نهائياً عن قطاع غزة كمقدمة للاجتياح البري الذي نفّذه الجيش الاسرائيلي ليل أمس الجمعة، ونشروا رسالة موحّدة عبر حساباتهم الرسمية على تطبيقَي "إكس" و"إنستغرام"، تضمّنت وسم "ستار لينك لغزّة" Star Link For Gaza، لمناشدة المتابعين إعادة المشاركة للضغط على إيلون ماسك لتقديم خدمة الانترنت الفضائي عبر أقماره الصناعية مجاناً لسكان غزة، إسوة بتجربة مماثلة حدثت بالفعل في أوكرانيا مع بدء الغزو الروسي لأراضيها.

وقالت شركة الاتصالات الأولى والأكبر في فلسطين "جوال"، في بيان أطلقته عبر حسابها في X: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل وكافة خدمات الاتصالات والانترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل. فقد تسبب القصف الشديد في الساعة الاخيرة بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان، مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة الحبيب".


ورفع النجوم العرب الصوت عالياً، وسخّروا حساباتهم المليونية لفضخ جرائم إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، وتوثيق عملية الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أهالي غزّة، وأبرزهم: أحمد السقا ومحمد هنيدي ومكسيم خليل ونادين نسيب نجيم وكارمن لبس وشكران مرتجي ودنيا سمير غانم وسواهم.












يقرأون الآن