TRENDING
أخبار هواكم

استشهاد الممثلة الفلسطينية إيناس السقا وأولادها... آخر ما كتبته مرعب

استشهاد الممثلة الفلسطينية إيناس السقا وأولادها... آخر ما كتبته مرعب

الفنانة الفلسطينية الراحلة إيناس السقا

استشهدت الفنانة والكاتبة المسرحية الفلسطينية إيناس السقا مع ثلاثة من أولادها، إثر قصف إسرائيلي طال، يوم أمس الثلاثاء، إحدى الشقق السكنية التي نزحوا إليها وسط مدينة غزة.

وارتقت السقا وابنتاها لينا وسارة على الفور، وتم تالياً انتشال إبنها إبراهيم الذي كان مفقوداً جثة هامدة من تحت الأنقاض، فيما أصيبت ابنتاها فرح وريتا بجروح متفاوتة الخطورة.

وكشف إسلام السقا، أحد اقرباء إيناس السقا تفاصيل اكتشاف وفاتها عبر حسابه الشخصي في موقع X قائلاً: "بنت عمي إيناس السقا وابنتيها شهيدات عائلة أبو سيدو تم التعرف عليهن اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء".


كانوا مختبئين في المركز الثقافي الارثوذكسي

وأضاف إسلام: "ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديده بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة حيث تم استهداف المنزل على رؤوس اللي فيه.


وأعلنت أسرة السقا عن استشهاد نجلها إبراهيم بعد ساعات من استشهاد والدته وشقيقتيه لين وفرح، وقد فُقد لساعات بعد استهداف الجيش الاسرائيلي لعمارة (الوحيدي) فجر أمس في منطقة شارع الصناعة.


آخر ما كتبته على فايسبوك مرعب

وفي آخر تدويناتها، تنبّأت الفنانة الراحلة بمصيرها ومصير أهالي غزّة، حيث وصفت حياتهم في فلسطين بـ"المذبحة"، إذ كتبت يوم 27 آب/ أغسطس عبر صفحتها الخاصة في "فيسبوك": "تلتفت أحياناً لتُلقي نظرةً على ماضيك... فتكتشفُ أنك خرجتَ حيًّا من مذبحة".


وزارة الثقافة الفسطينية تنعي الشهيدة وعائلتها

ونشرت وزارة الثقافة الفلسطينية بياناً أعلنت فيه استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، إثر القصف المتواصل على قطاع غزة.

وكتبت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك": "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".


وكانت الراحلة إيناس السقا من أوائل العاملات في المسرح الغزاوي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية، وقدّمت أكثر من عشرة أعمال منها "الدب" و"في شي عم بيصير" ومثّلت للأطفال في أعمال عديدة.


يقرأون الآن