TRENDING
ميديا

مسلسل The Simpsons يتنبّأ بمصير مروّع لـ إيلون ماسك

مسلسل The Simpsons يتنبّأ بمصير مروّع لـ إيلون ماسك

المشهد الذي تنبّأ ببيع إيلون ماسك لتطبيق X (تويتر سابقاً)

أثارت أحدث حلقات المسلسل الأميركي "عائلة سيمبسون" The Simpsons "الشهير بتنبؤاته" التي تتحقّق، والتي عُرضت يوم الأحد، حالة من الجدل، لتنبؤها بمصير مشاريع الملياردير الشهير إيلون ماسك، حيث أشارت أحداث الحلقة إلى أن ماسك سيضطر إلى بيع تطبيق X (تويتر سابقاً) بعد وقوع حادث كبير يتعلّق بشركته SpaceX.

أحد المشاهد التي تنبّأت بمصير إيلون ماسك

ويتناول المسلسل قصة السيد بيرنز، الذي يقع في حب مديرة تنفيذية شابة تركت الدراسة في الجامعة تدعى بيرسيفوني ويشتري "تويتر" لها.

ويخبر بيرنز حبيبته خلال الحلقة أنه اشترى لها المنصة مقابل "صفقة" لأن "المالك السابق اضطر إلى بيعها بعد اصطدام صاروخ المريخ ذاتي القيادة بمحطة الفضاء الدولية".


وكان المسلسل التلفزيوني الكرتوني الكوميدي الذي تنتجه شركة "فوكس" قد توقّع أن يشتري ماسك "تويتر" في حلقة سابقة قبل أن يدفع الملياردير 44 مليار دولار مقابل المنصة في العام 2022.


تفاصيل الحلقة

حلقة "فخ العطش: قصة حب شركة" هي الحلقة الرابعة التي يتم بثها في الموسم الخامس والثلاثين من مسلسل The Simpsons، والتي تم تصميمها كفيلم وثائقي.

يفتتح خلالها السيد بيرنز العرض، ويتحدث أمام الكاميرا عن بيرسيفوني، وهي امرأة محتالة تخدع السيد بيرنز لتمويل مشروع أحلامها المشكوك فيه للغاية والذي يدّعي تحويل المياه المالحة إلى مياه للشرب.

يعقد الثنائي قرانهما ويصبحان "الزوجين القويين الجديدين".

وأثناء الاحتفال بعيد ميلاد بيرسيفوني يقدّم لها السيد بيرنز هدية عليها طائر أزرق في المقدّمة. فتقع بيرسيفوني في حيرة ما إذا كانت هذه بطاقة هدايا من "تويتر"، ليجيب السيد بيرنز، قائلاً: "لا، لقد اشتريت لكِ الشركة بأكملها".

وفي وقت لاحق من الحلقة، تمّت مقابلة الزوجين على شاشة التلفزيون وسُئلا عن التغريدات السلبية حول اختفاء بيرسيفوني من المنصة بعد استيلائهما عليها.

أحد المشاهد التي تنبّأت بمصير إيلون ماسك

وعلى الرغم من عدم ذكر اسم إيلون ماسك في العرض، إلا أنه المالك الحالي لـX ويتطلع إلى إرسال صواريخ إلى المريخ من خلال شركته SpaceX.

وقد أثار المعجبون ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وقارنوا بين القصة الخيالية ومشاريع ماسك الخاصة.

ونشر أحد النشطاء على منصة X: "لقد حذرتنا عائلة سيمبسون للتو من أن إحدى سفن الفضاء لدى إيلون ماسك ستصطدم بمحطة الفضاء الأميركية - إنهم لم يهزموا في وصف المأساة المستقبلية".

وقال آخر: "أخبار مستقبلية عاجلة: إنهم يخططون لتخريب أحد صواريخ إيلون ماسك للاصطدام بمحطة الفضاء الدولية وإجباره على بيع X المعروف أيضاً باسم (TWITTER)".

المستخدمون على يقين من أن تنبؤات The Simpson سوف تتحقق في وقت ما في المستقبل. ويعتقدون أيضاً أن عائلة سمبسون توقّعت تغيير العلامة التجارية الدراماتيكية للمنصة إلى X. حيث تظهر حلقة عُرضت عام 2012 من "عائلة سمبسون" هوميروس يستخدم تطبيقاً يشبه الشعار الجديد للمنصة.

الملياردير إيلون ماسك

إيلون ماسك ضيفاً على The Simpsons 

وظهر ماسك كضيف في مسلسل The Simpsons عام 2015 في حلقة حملت عنوان The Musk Who Fell to Earth. وقد هبط ماسك في سبرينجفيلد داخل كبسولة صاروخية وحوّل المدينة إلى ديستوبيا من خلال تطوير منتجات جديدة يعتقد أنها ستفيد السكان. ويتضمن ذلك تشغيل محطة الطاقة بالكهرباء الصديقة للبيئة على الرغم من أن هذا يؤدي إلى انخفاض الأرباح والبطالة الجماعية ويجب على هومر أن يخبر صديقه الجديد على مضض أنه لم يعد مرحبًا به.

وفي هذه الحلقة أيضاً توقع المسلسل أن يشتري ماسك "تويتر".

يقرأون الآن