TRENDING
سيلينا غوميز تتبّرع بأرباح علامتها التجارية لأهل غزّة

استخدمت النجمة الأميركية سيلينا غوميز علامتها التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل Rare Beauty، لمساندة أهالي غزّة الذين يتعرّضون لإبادة جماعية على يد الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت غوميز من خلال حسابها التجاري أنها ستقدم تبرّعات مالية للشعب الفلسطيني ضمن حملة تحمل عنوان "الأزمة الإنسانية في غزّة"، ونشرت بياناً مطوّلاً أشارت خلاله إلى أن الصور والتقارير القادمة من الشرق الأوسط، دمّرتها!".

وتابع البيان: "لقد قُتل الآلاف من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في الغارات الجوية الإسرائيلية، وتم تهجير ملايين المدنيين وتُركوا دون إمكانية الحصول على الغذاء أو الماء أو الدواء أو الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة".

وأعلنت العلامة التجارية بشكل مباشر أنها ستدعم سكان غزّة: "عدد كبير من هؤلاء الضحايا هم من الأطفال. يجب حماية المدنيين الفلسطينيين، نقطة".

ومع ذلك، لم تترك الشركة الجانب الإسرائيلي في بيانها، حيث قالت: "إننا لا نزال نشعر بالحزن الشديد بسبب الهجوم المروّع ضد المدنيين الأبرياء في إسرائيل يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، والعديد منهم أيضاً أطفال. لا يوجد وضع يكون فيه الهجوم على المدنيين مقبولاً".

وأشار البيان إلى أن شركة Rare Beauty ستقوم بتقديم التبرعات إلى جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية - جمعية ماغن ديفيد أدوم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - التي تقدم الرعاية العاجلة على الأرض. وأضاف: "سنقوم أيضاً بالتبرع لليونيسف للمساعدة في توفير الإغاثة والموارد الطبية العاجلة لأطفال غزة".


الجمهور ينتقد خطوة سيلينا غوميز: تأخّرتِ!

وأشاد كثيرون بعدول النجمة الأميركية عن قرار الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتزام الصمت، واتخادها خطوة داعمة للشعب الفلسطيني، فيما انتقد آخرون استخدامها كلمة "أزمة إنسانية" بدل "إبادة جماعية" و"جرائم إسرائيلية" و"تطهير عرقي".

وهزأ البعض من تغيّر سياسة غوميز وشركتها فجأة بين ليلة وضُحاها، فقط لتجنّب ردات الفعل العنيفة والمقاطعة.

"لقد تأخّرتِ كثيراً..."، قال أحد المتابعين، وأضاف: "يجب عليك أيضاً ذكر كلمة "الإبادة الجماعية" في بيانك، هذا هو الأمر الواقع".


طالبت بايدن بوقف إطلاق النار في غزّة

واجتمعت سيلينا غوميز مع عدد من فناني هوليوود، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ووقعوا رسالة، تحثّ وتطالب، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وتضمّنت الرسالة، توقيع عدد من نجوم هوليوود، أبرزهم إلى جانب غوميز، جينفر لوبير، وآدم لامبرت، وبين أفليك، وجيسي ويليمز، وزين مالك، وعارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، وسواهم.

يقرأون الآن