TRENDING
سينما

نكسة جديدة لـ ديزني.. هذا ما حصل في افتتاحية فيلم The Marvels

نكسة جديدة لـ ديزني.. هذا ما حصل في افتتاحية فيلم The Marvels

The Marvels

تواصل شركة "ديزني" مسلسل خساراتها منذ بداية العام، بعد أن تورّطت بالكثير من الحسابات الخاطئة، من إنتاجات لم يكتب لها النّجاح، إلى قرارات اعتباطيّة مستندة على مواقف سياسيّة، ما أدّى إلى خسارتها قرابة مليار دولار أميركي منذ بداية العالم.

وجديد خسائر الشركة فيلمها The Marvels ، إذ كانت التوقعات أنه سيحقق في افتتاحيته بين 70 إلى 80 مليون دولار في الولايات المتحدة، لكن هذا الرقم تراجع إلى 60 مليون دولار بسبب تراجع الإقبال على شراء تذاكره، وهذا سبّب القلق الكبير لديزني لأن الفيلم تكلفته عالية بلغت نحو 220 مليون دولار مما يعرضها لخسارة قاسية قد تكون أسوأ من خسارة فيلم The Flash من عالم DC.

من أسباب هذا التراجع، هو ضعف شعبية أفلام السوبر هيروز إضافة لوجود الممثلة بري لارسن التي يكرهها عدد كبير من جمهور عالم مارفل للأبطال الخارقين. وهناك احتمال أن ما يحدث في غزة قد أثّر على قرار الكثيرين في شراء تذاكر لهذا الفيلم بسبب سياسة شركة ديزني الداعمة للكيان المحتل.

خسائر ديزني

وكانت ديزني قد تورطت بسلسلة أفلام فاشلة منها LightyearوThe Little Mermaid أوقعت الشركة بخسائر بلغت حتى شهر تموز\يوليو الماضي 900 مليون دولار أميركي.

كما أنّ منصة "ديزني بلاس" خسرت هذا العام 12 مليون مشترك لأسبابٍ عدّة، منها ما هو متعلق بالإنتاج، لعجزها عن منافسة منصات عملاقة مثل HBO و "أمازون" و"نتفليكس"، ومنها ما هو متعلق بحملات المقاطعة، بعد قيامها بإلغاء عرض مسلسل "أتاتورك" التركي تحت ضغط منظمات أرمنية، ما أدى إلى حملة مقاطعة للمنصة في تركيا.

كما أنّها تبرّعت بمليوني دولار لإسرائيل في بداية حربها على غزة، ما أدّى إلى جملة مقاطعة عربية واسعة للمنصة، ستظهر مفاعيلها في الأسابيع المقبلة.

يقرأون الآن