TRENDING
بسرية تامة... MBC تصوّر وثائقي فضل شاكر وهذه تفاصيله

فضل شاكر

في ظلّ تحايل فضل شاكر على القضاء اللبناني في أحكام صدرت بحقه، ومنها ما يقضي بسجنه لمدة تزيد عن 15 عاماً، ذكرت مصادر خاصة أن مجموعة Mbc تستعدّ لتصوير فيلم وثائقي عن حياته، على غرار فيلم سلطان الطرب جورج وسوف الذي حمل اسم "مسيرتي" وتألف من ثمانية حلقات وعُرض على منصة "شاهد" قبل عامين تقريباً.

وكان من المفترض تصوير وثائقي فضل شاكر منذ أكثر من عام ولكن تم التأجيل بسبب عدم العثور على ممثل يمتلك مواصفات فضل شاكر من ناحية الشكل ليلعب هذا الدور.

معلومات عن الفيلم

الفيلم الذي لم يتم الاستقرار على اسمه بعد، كان سيصور في لبنان، ولكن السلطات اللبنانية رفضت منح الشركة المنتجة تصاريح للتصوير بسبب المشاكل القانونية التي يعاني منها شاكر.

ووسط قضاياه العالقة والمرتبطة بالشأن السياسي في لبنان، يصوّر فضل الوثائقي في تركيا، مع شركة 2pure studios للانتاج الفني والتي سبق لها أن أنتجت مسلسل "مسيرتي"، وقد وقّع أخيراً صاحبها المنتج اللبناني رودولف جبر عقد تعاون مع شبكة mbc وتطبيق "شاهد" لتصوير الوثائقي الذي يستعرض سيرة شاكر.

ويتواجد جبر حالياً في تركيا لتصوير الوثائقي، بينما تحيط المشروع سرية تامة منعاً لتسريب أي خبر أو تفصيل عنه.

طلال الجردي تلقّى عرضاً للمشاركة في الوثائقي

الممثل طلال الجردي الذي يتواجد حالياً في تركيا لاستكمال تصوير مشاهده في النسحة العربية من مسلسل "في الداخل"، لفت إلى أنه بالفعل تلقى عرضاً للمشاركة في فيلم عن فضل شاكر، ولكنه لغاية الآن لم يقرر إن كان سيشارك فيه.

الممثل اللبناني طلال الجردي

الأحكام الصادرة في حق فضل شاكر

وصدر في حق فضل شاكر حُكمان غيابيان في وقت سابق، قضى الأول بسجنه 15 عاماً بتهمة "مشاركته في أعمال إرهابية جنائية وتقديم خدمات لوجيستية في الأعمال الإرهابية"، أما الحكم الثاني فكان عبارةً عن 7 سنوات من الأشغال الشاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه 5 ملايين ليرة لبنانية، وذلك بتهمة "تمويله مجموعة مسلحة".

وتمت تبرئة شاكر بعد ذلك من تهمة تشكيل عصابة مسلحة والقيام بأي أعمال إرهابية، والقتال ضد الجيش اللبناني بمعركة "عبرا"، وأكد محاميه حينها أن "هذه التهم ألصقت به، وكانت إعلامية، وهذا ما دفعه للتواري عن الأنظار".

فضل شاكر

يقرأون الآن