TRENDING
أخبار هواكم

بعد اتهامه بالإساءة إلى السعوديين.. الممثل التركي نجات إيشلر يوضح

بعد اتهامه بالإساءة إلى السعوديين.. الممثل التركي نجات إيشلر يوضح

نفى الممثل التركي نجات إيشلر، أن يكون قد أساء إلى السعوديين، على خلفية إلغاء المباراة التي كان من المقرر إجراؤها في الرياض، وأكّد أنّ التغريدة التي انتشرت عنه مفبركة.
وكتب إيشلر عبر حسابه على إنستغرام "أقول لكل الحسابات المزيفة الذين ينتحلون شخصيتي، اغلقوا كل حساباتكم قبل صباح الغد من فضلكم. التغريدات العنصرية التي تنشروها لم تعد تؤذيني وحدي بل تضر من هم حولي أيضًا. اذا لديكم ضمير اغلقوا حساباتكم قبل ان تتم مقاضاتكم.".

وكانت قد انتشرت أمس تغريدة لحساب منتحل هوية الممثل نجات وشتم السعودية والعرب ، بعدها منصة Shahid أزالت مسلسل "العائلة" الذي يشارك فيه الممثل من مكتبتها.


تفاصيل الأحداث بالتسلسل

لا تزال أحداث المباراة تخيم على الوسط الفني التركي، لا سيما وأن نجوماً أتراك حضروا لتشجيع الفريقين، فماذا حصل بالضبط؟

- اتفقت اللجنة المنظمة مع الاتحاد التركي على عدم وجود أي فعاليات ذات دلالة سياسية، وهو الأمر الذي وافق عليها الجانب التركي قبل يوم من بداية المباراة.

- طالب مسؤولو غالاتا سراي وفنار بخشة اللجنة المنظمة، بعزف النشيد الوطني التركي قبل بداية المباراة، وهو الأمر الذي وافق عليه المنظمون.

- قبل المباراة بساعات قليلة، أخبر الجانب الإداري في كل فريق اللجنة المنظمة بأن عمليات الإحماء ستقام واللاعبين يرتدون قمصان أتاتورك، وهو الأمر الذي رفضته اللجنة.

- الساعة السادسة والنصف بتوقيت السعودية، أي قبل بداية المباراة بساعتين، فتحت البوابات، وتم تجهيز شاشات الملعب ووضع السياج الخاص استعدادا لوصول الفريقين.

- الساعة السابعة، عزف النشيد الوطني التركي في ملعب المباراة، مع وصول مسؤولي نادي غالاتا سراي وفنار بخشة، دون أن تصل حافلة الفريقين إلى أرض الملعب.

- الساعة الثامنة، أبلغت اللجنة المنظمة إدارة الفريقين بضرورة تواجد اللاعبين في أرض الملعب من أجل الاستعداد للإحماء قبل انطلاق المباراة.

- الساعة الثامنة والنصف، عقد اجتماعاً بين بعثة الفريقين واللجنة المنظمة، التي أصرت خلاله على رأيها بخصوص ارتداء الملابس التي تحمل طابع سياسي، مع رفض اللجنة المنظمة.

- الساعة التاسعة، قررت اللجنة المنظمة إلغاء المباراة، مع مغادرة مسؤولي الناديين، وعدم وصول حافلة الفريقين إلى أرض الملعب.

وأصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بياناً مشتركاً مع ناديي غالاتا سراي وفنار بخشة، في أعقاب إلغاء المباراة. جاء فيه: "من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، فإننا ننظم مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية والأندية، لكن تم تأجيل مسابقة كأس السوبر 2023، التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، إلى موعد لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا، بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم".

وأضاف بيان الاتحاد التركي: "ونود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر".

بيان "موسم الرياض"

قال "موسم الرياض" المسؤول عن تنظيم مباراة نهائي السوبر التركي إن عدم التزام الفريقين "بما تم الاتفاق عليه هو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".

وأضاف موسم الرياض في بيان عبر حسابه على منصة إكس "إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي غلطة سراي وفناربخشه التي كان من المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض. نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وذكر أنه "كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقا للوائح والأنظمة الدولية".



يقرأون الآن