TRENDING
أخبار هواكم

الحُكم على ممثل كويتي اختطف معجبته واعتدى عليها... ما عقوبته؟

الحُكم على ممثل كويتي اختطف معجبته واعتدى عليها... ما عقوبته؟

الحُكم على ممثل مسرحي كويتي

قضت محكمة الاستئناف في الكويت بالحكم على ممثل مسرحي كويتي بتهمة خطف وهتك عرض فتاة بالسجن 15 عاماً، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وإحالته للمحكمة التي أصدرت حكمها بسجنه.

وأفادت صحيفة "المجلس" الإلكترونية الكويتية بأن الحكم جاء بعد تقديم شكوى من المحامي أحمد دشتي، الذي شارك الخبر عبر حسابه على "إنستغرام" وأرفقه بتعليقٍ قال فيه: "محكمة الاستئناف قضت بحبس ممثل مسرحي 15 سنة قام بخطف إحدى المعجبات به بالحيلة وهتك عرضها تحت الإكراه والتهديد في منطقة نائية".


وتتعامل السلطات الكويتية بحزم مع مثل هذه الجرائم وتسعى لتطبيق العقوبات اللازمة ضد المرتكبين بهدف حماية المجتمع والأفراد. وتختلف مدة السجن لعقوبة الخطف وفقاً للظروف الخاصة بكل حالة وتفاصيلها. وتُحدد مدة السجن بناءً على جملة من العوامل مثل خطورة الجريمة ونتائجها وتأثيرها على الضحية والظروف المحيطة بالجريمة.

وينصّ قانون العقوبات في الكويت على عقوبات صارمة لجريمة الخطف، حيث يمكن أن تتراوح مدة السجن لهذه الجريمة من سنوات عدة إلى السجن المؤبد، وذلك استناداً إلى تفاصيل وخصائص الجريمة وحسب تقدير القاضي والقوانين المعمول بها في البلاد.

وتحظر القوانين الكويتية الخطف وتعتبره جريمة خطيرة، وتهدف إلى حماية حقوق الأفراد وسلامتهم. وعادةً ما تكون العقوبات لهذه الجريمة من الطرق الصارمة لتأكيد حماية السكان وتأمين العدالة الاجتماعية.

يقرأون الآن