TRENDING
ميديا

أول الانسحابات من "تاج" بعد انطلاق تصويره

أول الانسحابات من

الممثل السوري تيم حسن بطل مسلسل "تاج"

بعد حوالى شهرين على انطلاق عمليات تصويره في العاصمة دمشق، شهد المسلسل السوري المنتظر "تاج" انسحاب أحد نجومه، بعد تصويره عدة مشاهد.

فبعد يومين فقط من التصوير فيه، كشف الممثل السوري كرم الشعراني الذي لمع بدور "أبو مريم" الوصولي في مسلسل "كسر عضم" في رمضان الماضي، أنه قرر الانسحاب من مسلسل "تاج"، الذي يجمع في بطولته النجمين تيم حسن وبسام كوسا.

وأكد الشعراني أن الانسحاب جاء بعد أن قررت الشركة المنتجة لمسلسل "كسر عضم 2" والذي اسم يحمل "السراديب"، استكمال عمليات تصويره بعد توقّف دام عدة أشهر، ما صعّب عليه عملية تنسيق مواعيد تصوير مشاهده في العملين، خصوصاً وأنه يلعب دور بطولة فيهما، فلذلك وعند استحالة التنسيق بين العملين، كانت الأولوية لـ "كسر عضم"، كونه قد اتفق مع شركة الإنتاج مسبقاً على استكمال شخصية "أبو مريم" في الجزء الثاني من العمل، وأضاف: "كان اتفاقي مع منتج "كسر عضم" من وقت ما أنهينا تصوير الجزء الأول، استكمال الدور بالجزء الثاني، وأخلاقيات المهنة وأخلاقي فرضوا عليّ هالقرار".

الممثل السوري كرم الشعراني

وأوضح كرم أنه لم يفضل مسلسل "كسر عضم" عن"تاج"، بل قال في لقاء مع "ET بالعربي": "تيم حسن فنان كبير، ترفع له القبعة، ومعظم المشاهد التي كان من المقرر تصويرها في تاج تجمعني به"، مبيناً أنه تواصل مع شركة "الصبّاح" المنتجة للعمل، والمخرج سامر البرقاوي، واعتذر لهم، وتم حل الموضوع والانسحاب بشكل ودي وتراضي وبدون أي خلافات أو مشاكل.


وشوّق النجم السوري تيم حسن جمهوره ومتابعيه لمسلسله المنتظر "تاج"، بطرحه البوستر الرسمي الخاص به، مُحدثاً تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث شارك صورة "تاج" وأرفقها بتعليقٍ قال فيه: "يا كريم"، من ناحيته، نشر المخرج سامر البرقاوي البوستر أيضاً، مؤكداً أن العمل يخضع للإعداد بكل دقة وإتقان. وقال البرقاوي في تعليقه: "يحضّر الآن بكل إتقان، مجبولاً بالأصالة ليقدم لكم وبكل حب رمضان القادم.. انتظرونا".

قصة "تاج"

يروي المسلسل أحداثاً حصلت في دمشق العام 1945، في إطار رومانسي ذو حبكة تشويقية مميزة. وقد احتاج إلى وقت طويل من ناحية التحضير للأحداث والديكور، ويتضمن مشاهد تاريخية تعود إلى سوريا في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.

ويصوّر المسلسل بشكلٍ سرّي، بعيداً عن الأضواء، وسط تكتّم شديد من قبل شركة "الصبّاح" المنتجة للعمل، ومن قبل صنّاعه على تفاصيله. وهو من كتابة عمر أبو سعدة ويشارك فيه إلى جانب تيم حسن وبسام كوسا، فايا يونان ونورا رحال وجوان خضر وعبد الرحمن قويدر، وكفاح الخوص وسواهم.

التعاون الـ11 لتيم حسن وسامر البرقاوي

يحمل "تاج" توقيع المخرج سامر البرقاوي، الذي يتعاون تقريباً بشكل شبه حصري مع الفنان تيم حسن منذ سنوات طويلة، حيث تعاون الثنائي معاً على مدار أكثر من 10 سنوات في 11 عمل درامي وسينمائي.

كما أنّه التعاون الثالث بين حسن وكوسا، بعد "زمن العار" عام 2009، ومسلسل "الانتظار" عام 2006.


وكان تيم حسن أطل في رمضان الماضي ببطولة مسلسل "الزند" (كتابة المسرحي عمر أبو سعدة وإخراج البرقاوي) الذي جمعه مع مجموعة من الممثلين السوريين، من بينهم أنس طيارة.


أما الممثل بسام كوسا فقد عرض له أخيراً على تطبيق "شاهد" مسلسل "الغريب" (كتابة لبنى حداد ولانا الجندي وإخراج صوفي بطرس) وجمعه مع فرح بسيسو وآخرين.

يقرأون الآن