TRENDING
ميديا

غسان مسعود مفاجأة المسلسل التركي "محمد: سلطان الفتوحات"... ما دوره فيه؟

غسان مسعود مفاجأة المسلسل التركي

الممثل السوري غسان مسعود في المسلسل التركي "محمد: سلطان الفتوحات"

فاجأ الممثل السوري القدير غسان مسعود المشاهدين بظهوره في الإعلان الترويجي للمسلسل التاريخي التركي "محمد: سلطان الفتوحات"، وهو يتحدث اللغة العربية الفصحى، حيث سيجسد شخصية الصحابي أبو أيوب الأنصاري، بينما سيجسد الممثل التركي سركان تشاي أوغلو دور السلطان محمد الفاتح.


ويستعد التلفزيون التركي لعرض المسلسل التاريخي الذي يتناول سيرة حياة السلطان العثماني محمد الثاني "محمد الفاتح"، "قريباً" على شاشة القناة الأولى الرسمية (TRT 1). وقد لفت في بيان إلى أنه تم تصوير جزء من مشاهد المسلسل في إيران، في مكان تصوير سبق أن تناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في فيلم للمخرج الإيراني مجيد مجيدي.

إلا أن مكان التصوير المصمم من قبل مصممي هوليوود، أعيد تصميمه خصيصاً لتصوير مشاهد المسلسل التركي، وفق البيان.

ويتناول المشروع قصة موازية لحياة السلطان محمد الفاتح ومراحل مهمة من حياة الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.

ردود أفعال المتابعين

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حماستهم لمشاركة مسعود في العمل، مُشيرين إلى أنه سيضفي بصمته الخاصة في العمل، وسيجعله أكثر روعة وتشويقاً، فكتب أحدهم معلقاً: "يا زين الصوت والتعليق الكبير والقدير غسان مسعود بالنسبة لي هو البطل لو ما يظهر إلا دقيقة بالمسلسل".

فريق مكياج خاص يرافق مسعود خلال المسلسل

ورافق مسعود الذي سبق أن مثّل في أعمال سينمائية في هوليوود كفيلم "مملكة السماء" والذي لعب فيه دور "صلاح الدين الأيوبي" بالإضافة إلى مشاركته في فلم "قراصنة الكاريبي"، رافقه فريق مكياج خاص من إيران والولايات المتحدة.

والمسلسل من إنتاج أيوب غوك خان أوزيكين، وإخراج شفق بال، التركيين، حيث بدأ فريق العمل بتصويره أخيراً بعد تصوير جزء من مشاهده في إيران.

أبطال المسلسل

ويؤدي دور البطولات في المسلسل، مشاهير أتراك بينهم سركان تشاي أوغلو، وسليم بيرقدار، وفكرت كوشكان، وطوبى أونسال، وسنان ألبيرق، وكنعان تشوبان، وبولنت ألقيش. كما يمثل في المسلسل، سواش أوزدمير، وأسيلا أوموت، وعلي نوري تورك أوغلو.

والسلطان محمد الفاتح (1432 ـ 1481)، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول)، عام 1453.

بطل المسلسل سيركان تشاي أوغلو

حريق هائل في موقع تصوير المسلسل

واندلع حريق هائل في موقع تصوير مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" في مدينة هادمكوي في اسطنبول قبل أيام، وقد نما الحريق بسرعة، وتم اخماده من قبل فرقة الإطفاء التي تم استدعاؤها إلى مكان الحادث، وتبين أنه اندلع بسبب تماس كهربائي. وشوهدت ألسنة النيران تغطي سماء المنطقة في الصورة التي نشرتها وسائل إعلام تركية.

وتأثر فريق عمل المسلسل بالدخان الناتج عن الحريق الذي اندلع أثناء استراحة الطاقم. وقد تسبب الحريق في أضرار مادية وبشرية، وتم نقل الموظفين المصابين إلى المستشفى. وعُلم أن عمليات التي توقّفت جرّاء الحادث المؤسف، ستبدأ من جديد في وقت قريب.

حريق في موقع تصوير "محمد: سلطان الفتوحات"

يقرأون الآن