TRENDING
في الذكرى الثانية لرحيلها.. دلال عبد العزيز   قتلها هذا المسلسل

تصادف اليوم 7 آب\أغسطس، الذكرى الثانية لرحيل الممثلة المصرية دلال عبد العزيز، الفنانة المثقفة التي تركت كنزاً كبيراً في الفن وفي قلوب محبيها، وأعمالاً لا تحصى في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة.

هي من حملة الشهادات والاختصاصات المتعدّدة، في الإعلام والزراعة والسياسة والأدب الإنكليزي.

نتذكرها بعد مرور عامين على رحيلها. رحلت مثقلة بالوجع ولم تستطع تخطي وباء كورونا. فعمت الفاجعة الوسط الفني.

المسلسل القاتل

يومها، أصيبت هي وابنتها دنيا ونقلتا إلى المستشفى، بعد أن التقطتا العدوى خلال تصوير مسلسل "عالم موازي". توقف التصوير يومها، وخرج المسلسل من السباق الدرامي، ولم تتوقّف الفاجعة عند حدود خسارة المنتج، بل حصل ما لم يكن في الحسبان، رحلت دلال متأثرة بالمرض، وبحبها للفن الذي دفعت ثمنه عدوى قاتلة، حين أصرّت على التصوير رغماً عن أنف الوباء.

قبل رحيلها، كان على دلال أن تعيش خوفاً وقلقاً على رفيق الدرب، زوجها سمير غانم الذي أصيب بدوره بالعدوى، ونقل إلى المستشفى، وتوفي يوم 20 ايار\ مايو 2021 عن عمر ناهز 84 عاماً. وظلت دلال تحت جهاز التنفس لعدة أشهر بسبب حالتها غير المستقرة. لم تكن قادرة على الحديث ولم يقم أحد بإخبارها بموت زوجها خشية تدهور حالتها الصحية.

وغادرت الحياة قبل أن تعلم بخبر وفاة زوجها.



بداياتها

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش في المسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، حصلت عن بعضها على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

من أهم أعمالها في المسرح (فخ السعادة الزوجية) و(هالة حبيبتي) و(فارس وبني خيبان) و(أخويا هايص وأنا لايص) و(حب في التخشيبة) و(جوازة طلياني).

وفي التلفزيون اشتهرت بدور "نجاة" في مسلسل (ليالي الحلمية) ومن بعده مسلسلات (لا) و(للعدالة وجوه كثيرة) و(حديث الصباح والمساء) و(الناس في كفر عسكر) و(ابن الأرندلي) و(حق ميت) و(الهروب) و(سابع جار) و(فلانتينو) و(في بيتنا روبوت).

ودّعت يوسف شعبان ولحقت به

نالت الفنانة القديرة شهرة كبيرة وجماهيرية لا مثيل لها، حيث وصفت بالأصيلة العظيمة حبيبة الكل، وكان آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2021 عام رحيلها مع عمرو سعد ومصطفى شعبان ورانيا يوسف وياسمين رئيس والفنان الراحل يوسف شعبان.

واللافت أن يوسف شعبان التقط عدوى كورونا من موقع تصوير المسلسل في بيروت، وعاد إلى القاهرة حيث توفي متأثراً بالعدوى، وتمّ إكمال المسلسل بدونه، لترحل دلال بالطريقة نفسها، وقبلهما كانت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي قد التقطت العدوى خلال تصوير مسلسل، وتوفيت متأثرة بمضاعفات كورونا.

يقرأون الآن