TRENDING

مسلسل "حياتي الرائعة"

"حياتي الرائعة" sahane hayatim   واحد من أجمل المسلسلات التركية التي يمكن مشاهدتها.
تدور الأحداث بأجواء من التشويق والإثارة والغموض حول حياة البطلة هلال ألتنبيليك في دور شيبنيم، ومن خلالها ينطلق العمل في رحلة من الاستكشاف الدرامي لمجموعة ابطال آخرين تجمعهم خيوط الحياة.

شيبنيم الطفلة التي عاشت حياة قاسية ملؤها الظلم والفقر واستغلال الأهل والبيئة المجاورة التي لا تعترف بوجود التمّيز والطموح، وهي تمتلك كل أدوات التقدم من ذكاء واجتهاد وصبر وقدرة على التحمل، لكنها لا تمتلك جمال المظهر ما جعلها محط تنمر وسخرية من قبل الجميع.

الدهاء والجرأة خلف الصعود

جابهت الأمرّين لتصل إلى مبتغاها فكانت التلميذة المتفوقة في دراستها وطموحها  لتصل إلى أعلى المراتب.
 حاربها الجميع بسبب التمييز الطبقي والصراع بين الأثرياء والفقراء، والجهل المتحكم في المجتمع. فهدّوا من عزيمتها، الجميع اعترض طريقها سواء الأهل أو المقربون أو الأبعدون حتى وصلت إلى مرحلة أخرى وهي سلوك طريق آخر من الدهاء والكذب والادّعاء.

تركت شيبنيم المدرسة وراحت تنتهج الدّرب الوعر الذي يحقق أحلامها ووصلت إلى مبتغاها. سيدة مرموقة ثرية ذات مكانة وهيبة وباتت من أجمل الجميلات اعتبرت درة بين النساء وشُبهت بقطعة الكريستال لتوهجها.

خلال هذا الانتقال والتغيير سيعيش المشاهد رحلة حياة بين أبطال يمتهنون الفن بإبداع، وبين قصة كل أطرافها محبوكة. كل مشهد وكل حركة كأنه احتدام كأنه عقدة.. تخرج الأحداث على شكل انفجارات يصل تطايرها في كل الاتجاهات.

امرأة متلونة تخوض معاركها بحنكة

قصة شيبنيم دراما محمسة فيها كل شيء، وأهمها الذكاء والدهاء والقدرة على تطويع الذات، وكيف يمكن نفض النفس من تاريخها وبناء واحدة أخرى مولودة من جديد.

سيدة قادرة على قلب موازين الحياة لنفسها وللآخرين. حكاية قد تكون موجودة في الحياة لكنها ليست قصة عادية. وقد وجدت في هذا العمل وصنعت منه دراما جديدة قد تكون أجزاء مفاصلها اعتيادية لكن جمع كل هذه الاحداث معاً هو الجديد والغريب في الأمر.

الحب أساس كل شيء

سنجد كمية من الحب والعطاء والإنسانية، وسيكون هذا الحب هو الخيط الذي يحبك كل الأحداث. وأهمها حب المرأة للرجل. فشيبنام تعامل زوجها كأنه ملك ترفعه وتهتم به وتحفظ أهواءه، وتسخّر نفسها وجمالها من أجل راحته. فهي الذائبة فيه كقطعة زبدة بين راحتيه، وهو ملهم بسببها وبسبب طريقتها ودهائها. ومعاً يغردان على قمة النجاح والعشق. وهي الأم المميزة في رفع أبنائها إلى سدّة التفوق والنجاح والفرح.

التميز يكمن في النص والحوارات والشخصيات التي تلبس هذا الذكاء، سواء كان شراً أو خيراً، وكيف يتم المجابهة بينهما. فلا نجد الشر مقيتاً ولا نجد الخير واضحاً. هذا الاختلاط بين تاريخ الفرد ومآسيه وظلمه وحاجته، يغيّر بعض المفاهيم ويضعها في خانة الأعذار والشبهات. فنجد أنفسنا نتحمس للشر ولا نعد نعرف وجه الخير أو حقيقته.

"حياتي الرائعة " هو عنوان لحياة سيدة فعلاً تعيش حياة رائعة لكنها لو تقشرت سنعرف أن ماضيها مليئاً بالسوء والمعارك والظلم. وكل شيء مهدد بالانهيار.

هلال ألتنبيليك التي ظلت أسيرة مسلسل "كان يا ما كان في شوكوروفا"، أصبحت الآن بطلة مسلسل "حياتي الرائعة" ودورها هنا سينسي المشاهدين ما سبق وعرفوها عنها. فهي تفتح لنفسها صفحة جديدة مثيرة أكثر ومتألقة أكثر. وقدرتها على التحول في ومضة عين من الشريرة إلى الحائرة إلى العاشقة إلى الطيبة والغبية. سنجد فيها شخصية حرباء تتلون وتتغير تحت ناظرينا ونحن مندهشين تحت وطأة ذكائها وعزيمتها.

أبطال مسلسل حياتي الرائعة التركي

هلال ألتنبيلك في دور شيبنيم

أونور تونا في دور مسعود

يجيت أوزشينر في دور أونور

سيركان. كسكين في دور نيازي

نسرين جواد زاده في دور ميليسا

سومرو يافروكوك في دور أسيل

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن