TRENDING
مشاهير العرب

بعد صورها وهي تؤدّي مناسك العمرة.. القصّة الكاملة لاعتناق ديانا حداد الإسلام

بعد صورها وهي تؤدّي مناسك العمرة.. القصّة الكاملة لاعتناق ديانا حداد الإسلام

لم يكن ظهور الفنانة ديانا حداد وهي تؤدي مناسك العمرة، وتشارك جمهورها بصور من أمام الكعبة الشريفة بثوب أبيض وحجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهوراً يمرّ مرور الكرام، إذ أنّ النجمة التي ولدت مسيحيّة، أعادت إلى الأضواء قصّة اعتناقها الدّين الإسلامي، وممارستها طقوسه عن قناعة.


عائلة ديانا حداد المختلطة

ديانا حداد ابنة بلدة مغدوشة اللبنانية، ولدت مسيحية مارونية والدها جوزيف وأمها منى مسلمة. تشربت ديانا الدين الإسلامي منذ صغرها فكانت تتعلم من والدتها قراءة الآيات القرآنية وفروض الصلاة والصوم.

ديانا عاشت معظم حياتها في الخليج. نشأت ودرست في الكويت وعاشت فيها ما يقارب 14 سنة وغادرتها إلى لبنان على أثر حرب الخليج، وكانت قد بدأت تتحسس طريقها في الفن ويمكن اعتبار عام 1992 هو بداية رحلتها.

تعزز مشوارها مع إطلاق البوم "ساكن" عام 1995. هذا العام هو نقلة نوعية في حياتها شهرة ونجاح منقطع النظير وزواج من خارج دينها وهويتها، إذ ارتبطت بسهيل العبدول المخرج الإماراتي وكان داعمها فنياً إلى حين تم الطلاق في عام 2009.


عادت إلى دين والدتها

كان لفقدان والدتها أثر كبير في حياتها وتغيير التزاماتها وأفكارها. صاحبة أغنية "ساكن" لم تشهر إسلامها إلا بعد وفاة والدتها عام 1999 وحينها شغلت ديانا الصحافة العربية عندما أعلنت عبر إحدى المجلات انها اعتنقت الإسلام، وهذا التصريح القصير أشعل الصحافة بين المؤيد والمعارض لقرار ديانا.

لطالما رفضت التكلم عن دينها

رفضت ديانا الظهور الإعلامي لأكثر من عامين بعد هذا التصريح واكتفت بإحياء الحفلات، وكانت ترفض حين تطل في بعض البرامج أن يتم سؤالها عن قرارها وسبب ترك الدين المسيحي واعتناق الدين الإسلامي.

في عام 2012 ظهرت ديانا في حلقة خاصة مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي عبر شاشة قناة نايل المصرية، وتكلمت بشكل مختصر عن سبب دخولها الإسلام وقالت إن القرار كان عن قناعة تامة وإنها سعيدة بذلك.

 لكن بعد مرور سنوات من ذلك اللقاء عادت قصة اعتناق ديانا حداد الإسلام من جديد بعد نشر مجلة الجرس صور لديانا داخل إحدى الكنائس في لبنان، فاشتعلت الأقلام من جديد عن عودة ديانا للمسيحية وترك الإسلام.

 وكانت الصور المنشورة لديانا من جنازة والدها، لم يتأخر ردها فقامت بنشر صورة خلال شهر رمضان المبارك عام 2016 وهي بالحجاب امام الكعبة تقوم بمناسك العمرة.
كما تحدثت قبل سنتين عن صور انتشرت لها من الحرم المكي، قالت إنّها التقطت قبل خمس سنوات مع ابنتها، وقالت إنّ كل إنسان حر بقناعاته وإنها تحترم كل الأديان.



مسلمة منذ صغرها

في رمضان 2017 تحدثت ديانا اخيرا بالتفاصيل عن سبب دخولها الإسلام من خلال برنامج مجموعة إنسان مع الإعلامي السعودي علي العلياني عبر شاشة mbc1 ، وقالت إنّ الدخول للإسلام كان عن قناعة، وإنها تحترم جميع الأديان السماوية وكشفت إن والدتها كانت مسلمة وكانت تتعلم منها الآيات القرآنية وكانت تتعلم منها طقوس الدين الإسلامي.

 بعد وفاة امها قررت ان تدخل الدين الإسلامي، وقالت إنها الآن مسلمة وإنها سعيدة بذلك. تقوم بمناسك العمرة والحج وبالصيام وقراءة القرآن وأداء الطقوس الإسلامية وختمت كلامها بأن الدين بين العبد وربه.

يقرأون الآن