TRENDING
أخبار هواكم

بالدليل الصوتي- رامي كوسا ينفي سرقته أغنية أصالة "صندوق" من عبد الغني طليس

بالدليل الصوتي- رامي كوسا ينفي سرقته أغنية أصالة

ردّ الكاتب والمؤلف السوري رامي كوسا بسخرية على اتهامات الشاعر والناقد الفني والإعلامي اللبناني عبد الغني طليس بسرقة فكرة أغنية "صندوق" للفنانة أصالة نصري، نافياً تلك الادعاءات، ومؤكداً أنه كتب الأغنية قبل 6 سنوات.

وهزأ كوسا من التهمة الموجّهة إليه، وأشار في تصريح تشاركه معه متابعيه عبر خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، قال فيه: "عم يحكي بثقة أن سرقنا الأغنية من عنده.. هذا المرفق من أوائل المسودات اللي انشغلت بعام 2018". وأضاف: "يعني من قبل ما يفكر يكتب الشي اللي سرقناه.. تعيش وتكتب وتلهمنا يا استاذ".

منشور رامي كوسا عبر "إنستغرام"

وفي ردّه، قدم كوسا دليلاً صوتياً يحمل تاريخ 12/11/2018، يظهر شاباً يغني الأغنية ويؤكد أن هذا الأداء يعود إلى 2018. واستنكر كوسا الاتهامات بالسرقة، مؤكداً أنه يكتب ويلهم منذ فترة طويلة.

منشور رامي كوسا عبر "إنستغرام"

بدوره، ردّ عبد الغني طليس على منشورات رامي كوسا التي سخر فيها من اتّهامه له، مستشهداً بحادثة صادفها الموسيقار الراحل فيلمون وهبي حين سرق أحدهم لحن أغنيته، حيث قال: "الشبّ اللي استحلى أغنية سبَقْتُه على فكرتها عن الأهل والذكريات والبيت الذي ربينا فيه اسمه رامي كوسى... مش هون المشكلة، المشكلة إنو تنمّر علَيّ...".

وأضاف طليس: "مرة فيلمون وهبي لحّن أغنية ضاربة جداً لشريفة فاضل هي "حبيبي نجار". استحلى ملحنٌ اللحنَ فسرقه وركّبه على كلمات وسجّله. التقى فيلمون بالملحن السارق اللي فنجر عيونه بفيلمون ناوياً الشرّ، فحبكَت مع فيلمون الذي قال لهُ: لا تواخذني سرقتلّك لحنك!".


ويأتي هذا الأخذ والردّ بعد اتهامات طليس لكوسا بسرقة فكرة أغنية "صندوق"، حيث ادعى أن تركيب الأغنية مستوحى من أغنية قديمة قام بنشرها عبر حسابه في "فيسبوك" قبل أشهر وتقول كلماتها: "طالع ع بالي إرجع سنين، ع بيت أهلي الطيبين، إقعد ع بابُن بوس عتابُن، قلّن تركتوني لمين…". فيما تقول كلمات أغنية أصالة "صندوق": "عالبال يا ضحكة أبي... ترقّصني وتقلّي العبي، يا بيتنا قد ما غبت مشتاقة للعتبات...".


وكانت الفنانة السورية أصالة قد أطلقت أغنية "صندوق" قبل 5 أيام عبر قناتها الرسمية في "يوتيوب"، وذلك ضمن الجزء الثاني من ألبوم "لحقت نفسي".

وتصدرت الأغنية الترند على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منصة "يوتيوب" خلال فترة قصيرة، كما حصدت إشادات واسعة وتفاعلاً واسعاً من قبل الجمهور والمشاهير، وسجلت أكثر من مليون و700 ألف مشاهدة خلال 48 ساعة فقط.

ولم تكن إشادات الجمهور سببها فقط كلمات وفكرة الأغنية التي تدور حول الحنين للماضي ودفء العائلة، إذ أشاد الكثير منهم بفيديو كليبها المميز، الذي كشفت فيه عن بعض الصور النادرة جداً من طفولتها.


يقرأون الآن