TRENDING
محمد إمام في أول ردّ على جدل كلمته عن فلسطين في Joy Awards

الفنان المصري محمد إمام

ردّ الممثل المصري محمد إمام بشكل حاسم على الجدل الذي أثارته الكلمة التي ألقاها على مسرح حفل توزيع جوائز Joy Awards في الرياض، لدى تسلمه جائزة والده الزعيم عادل إمام.

وتوجّه محمد إمام إلى السعودية برسالة مطوّلة، أكد خلالها أنه يكن للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً كل الحب والاحترام، مشدداً أنه لم يقصد إثارة الجدل بكلمته الأخيرة.

وأطلق إمام الرسالة عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقها بالتقرير الذي بثّه مهرجان joy Awards تكريماً لوالده الزعيم، وقال فيها: "تابعت الفترة اللي فاتت جدل بسبب كلمتي في حفل الچوي أووردز. أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والإحترام كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي..."، وأضاف: "أنا سعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها وعلى التكريم الجميل للزعيم... وأشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا".

وتابع إمام رسالته قائلاً: "أعلم ان ليا جمهور كبير جداً في السعودية جعلوا أفلامي عندهم من أعلى الايرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات. انا فنان مصري عربي قبل كل شيء... واتربيت على ان الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمهم لبعضهم البعض و تقبل الاخر.. و هذا أسمى معاني الفن وأتمنى أن أخدم هذا المعنى... كل الحب و الاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي".


وكان محمد إمام تعرّض لهجوم حاد من قبل سعوديين، بعد صعوده إلى المسرح وتسلّمه الجائزة المخصصة لوالده مع شقيقه رامي، على خلفية توجيهه تحية لأهل فلسطين، رأى فيها البعض أنّها اصطياد في الماء العكر، ومحاولة لإظهار أنّ منظّمي الحفل لا يأبهون بآلام الفلسطينيين.

وجاء في الكلمة التي ألقاها: "في حاجة أخيرة عايز أقولها يمكن تبقى برا نطاق الحفلة النهاردة. تحياتي للشعب الفلسطيني البطل، إنتو في القلب وعمرنا ما هننساكم"


ردّ على أنباء سجنه لوالده عادل إمام

وكان النجم المصري ردّ قبل أيام على الاتهامات التي طالته وشقيقه المخرج رامي إمام بأنهما يمنعان والدهما الزعيم عادل إمام من الظهور، مؤكدا أنه كلام لا أساس له من الصحة.

ونفى إمام، صحة ما تردد بشأن قرار الأسرة بمنع ظهور عادل إمام في المناسبات العامة ووسائل الإعلام، وحظر زيارة نجوم الفن له داخل منزله، مؤكداً أن كل ما تم تداوله بهذا الشأن غير صحيح، مؤكداً أن الزعيم يستمتع بحياته مع أحفاده ويستقبل المقربين فقط من أصدقائه.

وقال محمد إمام في تصريحات تلفزيونية: "مفيش أي حاجة من دي هنمنعه من الظهور ليه؟ الناس بتزوره في البيت والراجل في فترة راحة مع الأحفاد وبيستمتع بحياته عادل إمام عمل اللي ما يتعملش".

وأضاف إمام: "أبويا مبسوط بنجاحنا واجتهادنا أنا وأخويا لأننا ورثنا عنه هذا الاجتهاد، وما يقال إننا مانعينه من الظهور ده مش حقيقي".


وطمأن المخرج رامي إمام الجمهور على حالة والده الصحية، في حفل Joy Awards، وقال: "الزعيم قرر يتفرغ للحياة الأسرية معنا ومع الأحفاد"، معلناً اعتزاله الفن نهائياً.

يقرأون الآن