TRENDING
فوز الفهد وأميرة الطويل تواجهان المصير نفسه بعد إفلاس زوجيهما

فوز الفهد وأميرة الطويل

بالتزامن مع تصدّر اسم الفاشنيستا الكويتية فوز الفهد "ترندات" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان زوجها رجل الأعمال الكويتي عبد اللطيف الصراف، إفلاسه والقبض عليه بسبب قضية شيكات بدون رصيد، تصدّر المنصّات خبر إفلاس رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، زوج أميرة الطويل، طليقة رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، بعد انهيار شركة NMC الإماراتية، التي كان يشغل فيها منصب نائب الرئيس، وهي سلسلة من شركات الرعاية الصحية والتوزيع في دولة الإمارات العربية؛ بعد مزاعم بالاحتيال.


جدل تورّط فوز الفهد في الإبلاغ عن زوجها

وفور انتشار خبر إفلاس زوج فوز الفهد، استعاد الجمهور حديثها عن ثروة زوجها وعلاقة الأموال بالانفصال، مع الإعلامي أنس بوخش، وسط تكهنات بأنها كانت تمهد للانفصال عن زوجها منذ فترة، ما أثار الجدل حول تورّطها بالتبليغ عنه.


حيث كتب أحد الحسابات مدعياً على فوز الفهد بالتورط في حبس زوجها: "تمت إحالة عبد اللطيف الصراف زوج الفاشينستا فوز الفهد إلى السجن المركزي، وذلك نظراً لإصداره شيكات بمبالغ ضخمة وبدون رصيد، الكارثة هنا أن الشخص الذي أبلغ عنه هو "زوجته" وبعض العملاء بالاتفاق مع محامٍ".

وأضاف الحساب موضحاً سبب الخلاف: "السبب سبعون مليون دينار كويتي، حصلت عليها فوز الفهد لغسيلها بينما استولى عليهم زوجها وأخفاهم عنها".


وقبل 3 سنوات كشف المحامي الكويتي عبد العزيز اليحيى موضحاً تورط عبداللطيف الصراف في قضية أموال بالتزامن مع التحقيقات حول تورط فوز الفهد في قضية غسيل الأموال عبر حسابه على إكس الذي كان تويتر: "الآن رجل أعمال وزوج فاشينستا متهمة في القضية الشهيرة باسم مشاهير غسيل الأموال، تم عرضه على النيابة بتهمة خيانة الأمانة، فضلاً عن سرقة مبلغ وقدره 12 مليون دينار من أموال عائلته" موضحاً أن هناك قضايا كثيرة متبادلة بينه وبين عائلته منذ زواجه بفوز الفهد بسبب موقفهم الصارم تجاه هذه الزيجة.

وكانت فوز الفهد قالت بخصوص حبها للمال: "كلما أسست المرأة نفسها كلما صار الشيء أفضل، لأن أنا لما يكون عندي فلوس معناه إني فلوسي اليوم أكثر من قبل، ما أقارن نفسي بأحد إذا كان دينار صار ألف وهكذا، الفلوس تعطيني أمان في ظروف كثيرة، خصوصاً لليوم الأسود اللي كلنا بنكون خايفين منه، يكون معايا فلوس إذا قررت أسافر، إذا قررت أسوي أي شي، بنقدر نتصرف إذا خسرت في شغلي ندي فلوس، إذا انفصلت عندي فلوس، إذا حصلت مشاكل بيني وبين زوجي عندي فلوسي.. الفلوس حلوة الناس هما اللي وسخوها، كتير الفلوس حلوة تسافر تستأنس تغير جو .. جميلة الفلوس".

بيع منازل زوج أميرة الطويل

وتزوجت أميرة الطويل من خليفة المهيري عام 2018، ومن المتوقع أن يتم بيع منزله المستقل الفاخر في منطقة "كنسينغتون" في لندن بحوالي 34 مليون دولار (27 مليون جنيه إسترليني) كجزء من إجراءات الإفلاس.

وقد تقدّم المهيري بطلب لإشهار إفلاسه أمام محكمة في أبوظبي، ودفع ملف إفلاسه إلى تعيين حرّاس قضائيين لبيع منزله الواقع في "كوينز جيت"، بالإضافة إلى عقار ثان تبلغ قيمته حوالي 520 ألف دولار.

وارتبطت قروض الرهن العقاري بقيمة تزيد عن 22 مليون دولار بالمنزلين. وفقاً لملفات المحكمة بحسب ما ذكرته "بلومبرغ".

وكانت شركة NMC Health Plc، التي كان يشغل فيها منصب نائب الرئيس. وهي شركة تشغيل مستشفيات معترف بها في لندن، قد بدأت بالانهيار تدريجيّاً منذ عام 2020. حيث يعود سبب ذلك وفقاً لبلومبرغ بأنّ هيئة الرقابة المالية وجدت أنها ضللت الأسواق من خلال التقليل من ديونها بما يصل إلى 3.2 مليار جنيه إسترليني.

سابع أغنياء الإمارات

ومن الجدير بالذكر، بأنّ خليفة المهيري كان قد احتلّ الخانة رقم 7 في قائمة المليارديرات في دولة الإمارات وفقاً لتصنيف مجلة "فوربس" بثروة تقدّر بقيمة 1.5 مليار دولار. كما احتلّ المركز 1.561 عالمياً. لكن بحسب الموقع، تراجعت ثروة المهيري خلال عام واحد فقط في 2019 إلى 1.2 مليار دولار، إلى أن أعلن إفلاسه عام 2024.

يقرأون الآن