TRENDING
ميديا

عقوبة على مسلسل "شراب التوت" التركي لترويجه لمنتجات إسرائيلية

عقوبة على مسلسل

فرضت ‏هيئة رقابة الاذاعة والتلفزيون RTÜK، غرامة مالية على على مسلسل "شراب التوت"Kızılcık Şerbeti‬⁩، الذي يبث على قناة Show TV بسبب مشاهد تتضمن وضع منتج غير قانوني.


تفاصيل القرار

وبحسب البيان المكتوب الذي أصدرته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، فقد ناقش المجلس الأعلى بالتفصيل تقرير الرصد الذي تم إعداده حول مسلسل "شراب التوت"، وذلك عقب شكاوى المواطنين "حول إعلانات المنتجات الإسرائيلية التي تصنعها نساء محجبات في السلسلة".


وقرر الخبراء الذين أعدوا تقريرًا عن المسلسل أن ممارسات وضع المنتج في الإنتاج كانت غير منتظمة. على الرغم من أنه لا ينبغي التركيز على العلامة التجارية المُعلن عنها وفقًا لقواعد وضع المنتج، فقد تقرر أن نص المسلسل قد تم تعديله وفقًا للترويج المعني.

نظرًا لأن الثناء المبالغ فيه على المنتج وتسليط الضوء عليه في الحوارات التي تم إنشاؤها يعد انتهاكًا للقانون، أصدرت RTÜK غرامة إدارية على Show TV لانتهاكها أحكام القانون رقم 6112، "في وضع المنتج، وتأجير المنتجات أو شرائها" أو لا يمكن تشجيع الخدمات بشكل مباشر ولا يمكن التركيز بشكل مفرط على المنتج." فرض غرامة.


قصة مسلسل "شراب التوت"

تدور قصة المسلسل حول أم بعد طلاقها من زوجها، حيث قامت بتربية ابنتيها وفقا للقيم والمبادئ التي تؤمن بها وأمنيتها أن ترى بناتها ناجحات، لكنها تصيب بخيبة أمل عندما تقع ابنتها الكبيرة في الحب وتتزوج من "فاتح" ابن عائلة محافظة جداً. ويسلّط المسلسل الضوء على حياة عائلتين مختلفتين يقع بينهما شجار عائلي مع مرور الزمن، وتبدأ الأحداث والإشكاليات والصراعات تتزايد يوماً بعد يوم.

‏⁦‪

يقرأون الآن