TRENDING
قريباً فيلم مستوحى من قصة تولستوي

 كشف المخرج السينمائي الصربي أمير كوستوريتسا عن نيته تصوير فيلم مستوحى من قصة ليف تولستوي "القوزاق"، التي تتحدث عن إقامة ضابط روسي شاب في إحدى قرى القوزاق بجنوب روسيا.

وأكد كوستوريتسا خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أن من شأن فيلم "القوزاق" أن يصبح جزءا من الثلاثية السينمائية المستوحاة من مؤلفات الأدب الكلاسيكي الروسي.

وأضاف:"فكرتي تنحصر في تصوير ما يسمى بالثلاثية الروسية التي تدور روايتها في العالم المعاصر والتي تضم 3 أفلام، وبينها فيلم "مهندس جولات سهلة" وهو نسخة معاصرة لرواية "دوستويفسكي "الجريمة والعقاب"، والفيلم الثاني عن قصة نيقولاي غوغول "كيف تشاجر إيفان إيفانوفيتش مع إيفان نيكيفوروفيتش"، والفيلم الثالث عن قصة ليف تولستوي "القوزاق". ولم يستبعد كوستوريتسا أن تكون الثلاثية السينمائية مع فيلم "لافر" عن رواية يفغيني فودولازكين آخر أعماله السينمائية.

يذكر أن كوستوريتسا كان أن قد أعلن في وقت سابق عن خططه لتصوير فيلم "الجريمة بدون عقاب" المستوحى من رواية "دوستويفسكي، ثم قرر تغيير عنوانه.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن